أهم الأخبارالكرة العالمية

نجم منتخب إسبانيا يعلق على التأهل إلى «يورو 2024» والإطاحة بهالاند

 

أشاد الإسباني فابيان رويز، بالأداء الدفاعي لمنتخب بلاده خلال مواجهة النرويج، والمراقبة اللصيقة للنجم إيرلينج هالاند وحرمانه من لمس الكرة، ما ساهم في فوز «لاروخا»، لتحسم إسبانيا تأهلها ليورو 2024 في ألمانيا.

وقال رويز لاعب باريس سان جيرمان: «نعلم أن خطورة هالاند تتمثل في منطقة الجزاء لكن دفاعاتنا لعبوا بدرجة امتياز ولم يسمحوا له بلمس الكرة، قدموا عملا رائعا وينبغي الإشادة بكل الفريق، قدمنا كل ما لدينا من جهد».

وأضاف في تصريحات صحفية: «أشعر بالسعادة على المستوى الشخصي باللعب، بعد غيابي عن مواجهة إسبانيا أمام اسكتلندا في إشبيلية»؛ حيث يتقاسم فابيان اللعب الأساسي مع ميكيل ميرينو.

وتابع: «أنا سعيد بالحصول على دقائق مع المنتخب الوطني، إنه فخر وامتياز لي، لدينا فريق عظيم، يقدم كل ما لديه أيا كانت هوية المنافس».

واختتم: «كنا نعلم أن خط الوسط سيكون مهما لأنهم يخلقون خطورة عبر لاعبين بجودة أوديجارد، لكننا أغلقنا الخطوط جيدا من الداخل، ولم نسمح لهم باللعب وكانت لدينا شخصية بالكرة، لقد حققنا انتصارا مستحقا».

وفاز المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم على نظيره النرويج، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق الشاب جافي في الدقيقة 48 من عمر المباراة، بعد متابعة جيدة من داخل منطقة الجزاء.

وبهذا الانتصار يرفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، بفارق الأهداف عن الوصيف إسكتلندا، بينما تجمد رصيد النرويج عند 10 نقاط في المركز الثالث.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى