أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

لأول مرة في التاريخ.. 5 دول تحتضن نهائيات «يورو 2028»

تتأهب اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، لحسم شرف استضافة نهائيات كأس أمم أوروبا «يورو 2028» لصالح الملف المشترك بين بريطانيا وإيرلندا، وذلك بعد انسحاب تركيا رسميًا من سباق الترشح لاحتضان الموعد الأهم في القارة العجوز.

الملف المشترك الذي يضم فعليًا خمس دول، هي إنجلترا وإيرلندا الشمالية وويلز وإسكتلندا إلى جانب إيرلندا؛ نال شرف تنظيم البطولة المقررة بعد خمس سنوات، بعدما انسحبت تركيا من أجل التركيز على الملف المشترك مع إيطاليا لتنظيم نسخة 2032.

اقرأ أيضًا:

إيطاليا وتركيا تتقدمان بعرض مشترك لاستضافة «يورو 2032»

ويدرس «يويفا» رسميًا تطبيق نظام جديد للتصفيات المؤهلة إلى «يورو 2028»، في ظل وجود 5 دول مشتركة في التنظيم، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في سويسرا الأسبوع المقبل، عبر منح مقعدين فقط لمنتخبين من أصحاب الضيافة، على أن تشارك المنتخبات الثلاثة الأخرى في التصفيات المؤهل؛ وفقًا لصحيفة «التايمز».

وأوضح الاتحاد الأوروبي، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، اليوم الأربعاء: “إلحاقاً لبيان 28 يوليو الماضي، والذي كشف عن رغبة اتحادي إيطاليا وتركيا لكرة القدم للتقدم بملف مشترك لاستضافة يورو 2032، أرسلت إدارة “يويفا” إلى الاتحادين للتأكيد على أن ملفهما المشترك تم استلامه، وأنه سيتم تقييمه ودراسته من قبل اللجنة التنفيذية».

وختم يويفا بيانه: «كما كان موضحاً من قبل الاتحاد التركي أثناء تقديمه طلب الملف المشترك، فقد تم سحب ملفه لتنظيم بطولة يورو 2028، وعليه أصبح الإعلان بشكل رسمي عن حصول المملكة البريطانية وإيرلندا على حق تنظيم يورو 2028 مجرد وقت ليس أكثر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى