الكرة المحليةأهم الأخبار

عاجل | «الآسيوي» يؤكد التزامه بسلامة جميع الأندية.. وهذا موقف مواجهة الهلال ضد نساجي

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه الكامل بضمان أمن وسلامة كافة لاعبي ومسؤولي الأندية والجماهير، وذلك في أعقاب إلغاء مواجهة فريق الاتحاد ضد مضيفه سباهان آصفهان الإيراني ببطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيان مقتضب نشره عبر موقعه الإلكتروني، مساء الإثنين، قال فيه: «تم إلغاء المباراة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن المجموعة الثالثة، والتي كان من المقرر أن تجمع بين سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي على ستاد نقش جاهان في أصفهان مساء يوم الاثنين، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة».

وأضاف البيان: «يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة، وسوف يتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية».

عاجل فيديو | الاتحاد يؤمن موقفه أمام سباهان الإيراني بهذه الخطوات الرسمية

وكان من المقرر أن يحل الاتحاد ضيفاً على سباهان آصفهان، مساء اليوم الإثنين عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد نقش جهان، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

ورفضت إدارة نادي الاتحاد خوض فريقها الأول لكرة القدم المواجهة ضد سباهان آصفهان بسبب إقحام النادي الإيراني لأمور سياسية في مجال الرياضة، حيث تواجدت في أرضية الملعب صور وتماثيل لشخصية «قاسم سليماني».

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد تمسكت بمطالبها بإزالة كافة الصور والتماثيل قبل الموافقة على خوض المباراة، إلا أن الجانب الإيراني واجه ذلك بتعنت وتشدد غير مبرر.

ووضعت قرعة مجموعات دوري أبطال آسيا 2023-2024، 3 أندية سعودية في مواجهة أخرى إيرانية، حيث يتواجد الاتحاد ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب سباهان آصفهان، والهلال ضمن المجموعة الرابعة مع نساجي مازاندران، بينما النصر وضعت في المجموعة الخامسة إلى جانب برسيبوليس.

وتتواجد بعثة فريق الهلال حالياً في إيران استعداداً لمواجهة نساجي مازاندران، يوم غد الثلاثاء، على استاد آزادي بطهران.

وعقب إلغاء مواجهة الاتحاد مع سباهان آصفهان؛ أحاط الغموض بمواجهة الهلال مع نساجي مازاندران، إلا أن قناة الإخبارية أكدت المباراة سوف تقام في مواعدها، يوم غد عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى