الدوري الإسبانيأهم الأخبار

برشلونة ينتظر عقوبات قاسية بسبب قضية الرشوة.. ورابطة الليجا تكشف عن موقفها

بات نادي برشلونة الإسباني في مواجهة خطر العقوبات القاسية بسبب ثبوت التهم الموجهة إليه بدفع رشاوى للحكام خلال عقدين من الزمن.

ووجه خواكين أجيري، رئيس محكمة التحقيق رقم 1 في مدينة برشلونة، اتهامًا صريحًا إلى النادي بتقديم رشاوى إلى خوسيه نيجريرا النائب السابق للجنة الحكام، حيث يرى أن مبلغ 7.5 ملايين يورو الذي تم دفعه إلى النائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام لمدة 17 عامًا، يشكل جريمة.

بهدف تحسين الوضع المالي.. ملاك ليفربول يعلنون بيع حصة من النادي

برنامج El Chiringuito  التليفزيوني الإسباني، أوضح أن برشلونة قد يواجه عقوبات صارمة على رأسها احتمالية الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية خلال الموسم المقبل.

كذلك قد يواجه برشلونة خطر الاستبعاد من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لعدة مواسم، أما العقوبة الثالثة والأخيرة المحتملة فستكون سجن المتهمين المتورطين في دفع الرشوة.

من جانبه؛ علق خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، على اتهام برشلونة، قائلاً: «ليس لدينا أي صلاحيات لمعاقبة برشلونة، لأن القضية حدثت على المستوى الإداري».

وأضاف: «لو كنا قادرين على التدخل لفتحنا ملفًا للتحقيق، سنرى ما هي العقوبة التي يمكن فرضها على برشلونة عندما ينتهي التحقيق في المجال الإجرامي».

شبح العقوبات يطارد باريس سان جيرمان بسبب «الكلاسيكو»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى