دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | خبير تحكيمي يجيب.. هل أفسد دخان المدرجات صحة هدف رونالدو أمام الأهلي؟

حال من الجدل أثارها الهدف الأول لصالح فريق النصر في شباك ضيفه الأهلي،  نظراً لانعدام الرؤية بسبب دخان الألعاب النارية التي أطلقتها الجماهير.

النصر فاز على الأهلي بنتيجة 4-3، مساء أمس الجمعة على استاد الأول بارك في الرياض، ضمن مباريات الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

وافتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل مبكراً عند الدقيقة 4 لصالح النصر، بعد هجمة مرتدة سريعة تلقى خلالها الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، قبل أن يطلق تسديدة قوية سكنت بها الكرة الشباك الأهلاوية.

وتسبب هدف رونالدو في جدل كبير بعدما احتج الجهاز الفني ولاعبو الأهلي بسبب انعدام الرؤية وسط دخان كثيف بسبب إشعال الشماريخ من الجماهير في ملعب الأول بارك وطالبوا بإلغاء الهدف.


وصرح الخبير التحكيمي محمد فودة: «بالنسبة للاعبين والحكم الوضع طبيعي جداً، ما نشاهده من دخان في البث التليفزيوني فقط، لكن في الملعب حارس المرمى شاهد الكرة وذلك المهاجم والحكم».

وأضاف فودة: «هدف رونالدو صحيح ولا توجد أي إشكالية».

من جانبه، علق الحكم الدولي المصري السابق، سمير عثمان: «الدخان مشكلة للجهاز التنفسي على اللاعبين وخطر على صحتهم، لكن داخل الملعب اللاعبين والحكم الرؤية واضحة بالنسبة لهم تماماً».

وأضاف عثمان: «الشخص الوحيد المتأثر بالسلب من هذا الدخان هو حكم الفيديو، فهو يشاهد نفس اللقطات التي نشاهدها في التليفزيوني».

يشار أن أهداف النصر في شباك الأهلي حملت توقيع البرازيلي تاليسكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لكل منهما هدفين، بينما جاءت أهداف الراقي عن طريق الثلاثي فرانك كيسي ورياض محرز وفراس البريكان.

ورفع النصر رصيده إلى 15 نقطة احتل بهم المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 15 نقطة ليتراجع إلى المركز السادس متأخراً بفارق الأهداف عن العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى