دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات.. رونالدو يحقق أرقاماً مميزة بالجملة أمام الشباب

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، في تحقيق أكثر من رقم قياسي وشخصي باسمه في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» بعدما قاد العالمي للفوز على نظيره الشباب، برباعية نظيفة.

النصر فاز على الشباب، بنتيجة 4-0، مساء الثلاثاء على استاد الأول بارك، في إطار مباريات الجولة الرابعة من دوري روشن موسم 2023-2024.

وسجل رونالدو الهدفين الأول والثاني لصالح النصر من ركلتي جزاء عند الدقيقتين 13 و38، كما صنع الثالث لزميله السنغالي ساديو ماني عند الدقيقة 40.

فيديو| احتفالاً بثنائيته أمام الشباب.. رونالدو يؤدي «العرضة السعودية»

وبحسب شبكة «OPTA» العالمية المتخصصة في الإحصائيات، فإن رونالدو بات أفضل هداف برتغالي في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، مشيرة أنه فض الشراكة مع مواطنه فابيو مارتينيز لاعب الخليج.

وأضافت بأن رونالدو وصل إلى الهدف رقم 19 في مشاركته بالدوري السعودي للمحترفين، واقع 14 هدفا في النصف الثاني من الموسم الماضي 2022-2023، و5 أهداف هذا الموسم 2023-2024.

كما بات رونالدو أكثر من أحرز أهداف في الدوري السعودي للمحترفين منذ أول مشاركة له بالمسابقة رفقة النصر، برصيد 19 هدفاً، وكذلك أكثر من سجل هاتريك برصيد 3 مرات، وأكثر من ساهم في أهداف برصيد 23 مساهمة، بواقع 19 هدفًا و4 تمريرات حاسمة.

ويتصدر رونالدو حالياً قائمة هدافي الدوري السعودي في الموسم الحالي برصيد 5 أهداف.

وانضم رونالدو إلى النصر خلال شتاء 2023 في صفقة انتقال حر بالمجان عقب فسخ تعاقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد، ويمتد عقد «الدون» مع العالمي حتى 30 يونيو 2025.

فيديو| بعدما ألغى هدفه.. هذه رسالة رونالدو إلى حكم مباراة النصر والشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى