تقارير ومقالاتأهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

أرقام من وحي الجولتين الافتتاحيتين لدوري روشن للمحترفين 23-24

شهدت النسخة رقم «16» من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» موسم 2023-2024، انطلاقة قوية من أغلب الفرق ما جعل مباريات الجولتين الافتتاحيتين مثيرة في أحداثها وغير متوقعة في نتائجها.

وقد انتهت منافسات الجولة الثانية من دوري روشن 2023-2024؛ مساء أمس السبت، حيث أقيمت 9 مباريات على مدار 3 أيام، وقد حسم الفوز 7 مباريات منها لصالح أحد طرفيها، بينما سيطر التعادل الإيجابي على مباراتين.

نتائج مباريات الجولة الثانية من دوري روشن 2023-2024:

وشهدت الجولة الثانية تسجيل 25 هدفاً خلال 9 مباريات بمعدل بمعدل 2.7 هدف لكل مباراة، علماً بأن الجولة الأولى شهدت تسجيل 24 هدفاً خلال 9 مباريات بمعدل 2.6 هدف لكل مباراة.

ويتصدر البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم الأهلي قائمة الهدافين برصيد 3 أهداف، بالتساوي مع مواطنه مالكوم دي أوليفيرا، محترف الهلال.

فيرمينو سجل أول هاتريك (3 أهداف في مباراة واحدة) بالموسم الجديد 2023-2024 من دوري روشن، وذلك في شباك الحزم، خلال المواجهة التي انتهت بفوز الراقي بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الجولة الأولى، قبل أن يلحق به مالكوم دي أوليفيرا الذي سجل هاتريك لصالح الهلال أمام أبها في المواجهة التي انتهت بفوز الزعيم بنتيجة 3-1 أيضاً وفي ذات الجولة.

في نفس الإطار؛ نجح 7 لاعبين في تسجيل هدفين، هم «صالح آل عباس من الرياض – عبدالله العمار من ضمك – فاشيون ساكالا من الفيحاء – روبين كايسون من الاتفاق – كريستيان تيلو من الفتح – عبد الرزاق حمد الله وايجور كورونادو من الاتحاد».

وعلى مستوى صناعة الأهداف؛ يتصدر الثنائي «غوجكو سيمروت من الفيحاء» و«ماتيوس كاسترو من التعاون» قائمة أكثر اللاعبين تقديماً للتمريرات الحاسمة وذلك بالمساهمة في هدفين لكل منهما.

ووفقاً لتقيم موقع «كورة بريك» يعد البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم الأهلي، الأفضل بين لاعبي دوري روشن هذا الموسم عقب حصوله على 9.5 حتى الآن، يأتي خلفه ايجور كورونادو، محترف الاتحاد، بتقييم بلغ 8.9.

وخلال الجولتين الافتتاحيتين تم احتساب 5 ركلات جزاء، تم تسجيل 3 منها بنجاح، فيما تم إهدار ركلتين من نصيب نادي الشباب وفي مباراة واحدة.

شهدت مباراة الشباب ضد الوحدة بالجولة الثانية، نجاح عبد القدوس عطية، حارس مرمى فرسان مكة، في التصدي لركلتي جزاء، الأولى من إيفر بانيجا، عند الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول، والثانية من حبيب ديالو، عند الدقيقة 89 بالشوط الثاني.

وبات عبد القدوس عطية، رابع حارس في تاريخ دوري المحترفين السعودي، يتصدى لركلتي جزاء في مباراة واحدة، بعد سعيد الحربي وخالد شراحيلي ومارتن كامبانيا، وذلك بحسب شبكة «OPTA» العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

كما أن عبد القدوس عطية، أول حارس سعودي يتصدى لركلتي جزاء في مباراة واحدة، منذ موسم 2016-2017.


حارس وحيد نجح حتى الآن في الخروج بشباك نظيفة في الجولتين الافتتاحيتين، وهو البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس عرين نادي الاتحاد، الذي لم يتلق أي هدف أمام الرائد والطائي، مما ساهم في وضع العميد على صدارة جدول ترتيب دوري روشن.

ويعد الأهلي هو صاحب أقوى خط هجوم في دوري روشن حتى الآن بتسجيله 6 أهداف، بينما الاتحاد هو صاحب أقوى خط دفاع في البطولة حيث لم تتلق شباكه أي هدف.

الرائد هو الفريق الوحيد حتى الآن الذي لم يتمكن من تسجيل أي هدف، فرصيده من الأهداف 0، فهو الأضعف هجومياً، بينما يعد الخليج الأضعف دفاعياً بعدما استقبلت شباكه 6 أهداف في مباراتين.

47 بطاقة صفراء (إنذار) تم إشهارها حتى الآن خلال 18 مباراة هي قوام الجولتين الأولى والثانية، ضمك أكثر من حصل على بطاقات صفراء في مباراة واحدة بواقع (5 مرات) خلال مواجهة الطائي.

1 بطاقة حمراء واحدة (طرد) تم إشهارها حتى الآن كانت من نصيب الإسباني أليكس كويادو، محترف الأخدود، عقب تلقيه بطاقتين صفراويتين أمام الفتح.

وفيما يلي يستعرض موقع «كورة بريك» جدول ترتيب دوري روشن 23-24، عقب انتهاء الجولتين الأولى والثاني:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى