دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو| الأهلي يتجاوز الخليج بثلاثية ويتصدر ترتيب دوري روشن

عاد فريق الأهلي الأول لكرة القدم بفوز مهم من معقل مضيفه الخليج، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على استاد الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

بهذا الفوز؛ رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط احتل بهم المركز الأول بجدول ترتيب دوري روشن مؤقتاً في انتظار نتائج باقي مباريات الجولة الثانية، في المقابل ظل الخليج برصيد خالي من النقاط.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل أساسي مكون من «إدوراد ميندي – علي مجرشي – روجر إبانيز – عبدالباسط هندي – أليوسكي – فرانك كيسي – زياد الجهني – رياض بودبوز – رياض محرز – فهد الرشيدي – ماكسيمين».

في المقابل؛ دفع المدير الفني لفريق الخليج، بيدرو إيمانويل، بتشكيل أساسي مكون من «إبراهيم سيهيتش، عمر العودة، محمد خبراني، ليساندرو لوبيز، بيدرو ريبوشو، خالد السميري، إيغور رودريفيز، فابيو مارتينز، عبدالله آل سالم، وويونغ جانغ، رياض البراهيم».

وافتتح الأهلي التسجيل مبكراً عند الدقيقة 9 من زمن الشوط الأول عن طريق لاعبه إيبانيز الذي حول كرة عرضية بتسديدة مباشرة لتعانق الشباك.

وعند الدقيقة 45+1 بالشوط الأول؛ عزز الأهلي تقدمه بتسجيل الهدف الثاني عن طريق نجمه الجزائري رياض محرز الذي تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة متقنة لتذهب الكرة إلى داخل مرمى أصحاب الأرض.


وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 58؛ قلص الخليج فارق النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق منصور حمزي بضربة رأس تابع بها كرة مرتدة من عارضة الأهلي.

وعند الدقيقة 90+11 من الوقت بدل الضائع أكمل سميحان ضيدان النابت ثلاثية الأهلي بتوقيعه على هدف في شباك الخليج، بعد تمريرة جميلة من سان ماكسيمان لينفرد النابت بالحارس ويضعها بمهارة بيمناه.

ويخوض الأهلي المباراة المقبلة أمام فريق الأخدود بالجولة الثالثة من دوري روشن، يوم الخميس 24 أغسطس، بينما يواجه الخليج فريق الاتفاق في نفس الموعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى