الكرة العالميةأهم الأخبار

مونديال السيدات.. اليابان تُسقط إسبانيا وزامبيا تكتب التاريخ

أمطر منتخب اليابان شباك نظيره الإسباني برباعية دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما صباح اليوم الإثنين، على ملعب ويستباك، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم 2023، المقامة حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا.

وخطف اليابان صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من بين أنياب اللاروخا، بعدما ضمن الطرفان التأهل سلفًا إلى دور الستة عشر من مونديال السيدات، ليحقق العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات تواليًا، موقعًا على 11 هدفًا، ودون أن تهتز شباكه.

اقرأ أيضًا:

مقابل 130 مليون يورو.. نابولي يرد على عرض الهلال بشأن التعاقد مع أوسيمين

لم يكن بنات الساموراي في حاجة لأكثر من 12 دقيقة فقط من أجل فك شفرة مرمى المنافس الإسباني، عن طريق هيناتا ميازاوا، قبل أن تنجح ريكو يويكي في مضاعفة النتيجة عند الدقيقة 29، فيما عادت ميازاوا لتوسع الفارق إلى ثلاثية عند الدقيقة 40، واختتمت مينا تاناكا رباعية اليابان قبل 6 دقائق من صافرة النهاية.

وعلى الطرف الآخر من منافسات المجموعة الثالثة، حقق منتخب زامبيا فوزًا استثنائيًا على حساب نظيره الكوستاريكي، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جرت على ملعب وايكاتو، ليعرف طعم الانتصار لأول مرة في تاريخ المونديال.

وقص منتخب زامبيا شريط الأهداف عند الثالثة عن طريق لوشومو مويمبا، قبل أن تضاعف باربرا باندا الغلة عند الدقيقة 31 من علامة الجزاء، لتعانق المجد من أطرافه بعد أن بصمت على الهدف رقم 1000 في تاريخ مونديال السيدات.

حاول المنتخب الكوستاريكي العودة إلى أجواء المباراة، وبالفعل نجحت ميليسا هيريرا في تقليص الفارق عند الدقيقة 48، قبل أن تُكمل راتشيل كوندانانجي ثلاثية منتخب زامبيا في الدقيقة الأخيرة، لتودع المسابقة من الباب الواسع.

وغرد منتخب اليابان خارج سرب المجموعة الثالثة في مونديال السيدات، برصيد 9 نقاط، ليفض الشراكة على الصدارة مع إسبانيا بفارق 6 نقاط، فيما حصد زامبيا أول 3 نقاط في المنافسات ليبقي في المركز الثالث، وبقي منتخب كوستاريكا في القاع دون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى