أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد 12 عامًا داخل جدران «أولدترافورد».. دي خيا يرحل عن مانشستر يونايتد

أعلن الإسباني دافيد دي خيا، حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، رحيله عن الشياطين الحمر بشكل رسمي، وذلك بعد 12 عامًا قضاها بالقميص الأحمر، توج خلالها بالعديد من البطولات.

وقال الحارس الإسباني في بيان عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي: «أردت فقط إرسال هذه الرسالة الوداعية إلى جميع مشجعي مانشستر يونايتد، أود أن أعبر عن امتناني الذي لا يتزعزع وتقديري للحب خلال الـ12 عامًا الماضية».

وتابع دي خيا: «لقد حققنا الكثير منذ أن جلبني السير أليكس فيرجسون إلى هذا النادي، كنت فخورًا بشدة في كل مرة أرتدي فيها هذا القميص لقيادة الفريق وتمثيل هذه المؤسسة، أكبر نادٍ في العالم، إنه شرف يحصل عليه القليل من اللاعبين المحظوظين».

وأتم: «لقد كانت فترة لا تنسى وناجحة منذ أن جئت هنا، لم أكن أتوقع أنه منذ مغادرتي مدريد كفتى صغير بأننا سنحقق ما حققناه مع، الآن حان الوقت المناسب لمواجهة تحدٍ جديد، ودفع نفسي مرة أخرى في بيئة جديدة، سيبقى مانشستر دائمًا في قلبي».

وأصدر نادي مانشستر يونايتد بيانًا قال فيه، إن دي خيا يرحل عن النادي بعد قدومه من أتليتكو مدريد في عام 2011؛ حيث مثل الشياطين الحمر في 545 مباراة مع 190 لقاء بشباك نظيفة، مشيرًا إلى أنهما رقمان قياسيان لحارس مرمى.

وتوج دي خيا بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي وكأس كاراباو مرتين، كما فاز بجائزة القفاز الذهبي مرتين، بالإضافة لفوزه بجائزة أفضل لاعب في العام في مانشستر يونايتد 4 مرات.

دي خيا على رادار النصر

ودخلت إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في مفاوضات جادة للتعاقد مع الإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، لتأمين عرين العالمي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت تقارير صحفية، إن نادي النصر يُغري الحارس الإسباني براتب أسبوعي يصل إلى 250 ألف جنيه إسترليني، من أجل تمثيل نادي النصر خلال الفترة المقبلة.

أونانا ومانشستر يونايتد

 

دخل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في مفاوضات جادة مع إنتر ميلان الإيطالي من أجل الحصول على خدمات الحارس الكاميروني أندريه أونانا، في سوق الانتقالات الصيفية الجاري، من أجل تأمين عرين الشياطين الحمر تحسبًا لرحيل الإسباني دافيد دي خيا.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن مانشستر يونايتد تقدم بعرض رسمي من أجل التعاقد مع أندريه أونانا في ميركاتو الصيف، إلا أن النادي الإيطالي رفض العرض الإنجليزي بسبب ضعف المقابل المادي، خاصة في ظل اهتمام أكثر من طرف بالتعاقد مع الكاميروني.

ولفت التقرير إلى أن مانشستر يونايتد حاول التعاقد مع الدولي الكاميروني، البالغ من العمر 27 عامًا، مقابل 45 مليون يورو، بعدما تألق على نحو لافت بقميص وصيف دوري أبطال أوروبا، فيما يتمسك النادي الإيطالي بالحصول على 70 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى