أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

مرشح لتدريب الشباب.. القبض على مدرب سان جيرمان بتهمة العنصرية ضد المسلمين والأفارقة

أعلنت الشرطة الفرنسية اليوم الجمعة، القبض على الفرنسي كريستوف جالتييه، المدير الفني السابق لنادي باريس سان جيرمان ونجله، بعد اتهامهما بالعنصرية ضد اللاعبين المسلمين والأفارقة، إبان فترة عمله في نادي نيس الفرنسي.

وقالت تقارير صحفية فرنسية، إن الشرطة قبضت على كريستوف جالتييه ونجله جون فالوفيتش عقب اتهامها بالعنصرية والتمييز؛ حيث تم احتجازهما لمدة 24 ساعة.

وأضافت أنه يسمح للشرطة احتجاز الأشخاص قيد التحقيق لـ24 ساعة وبعدها يمكن الإفراج عنهم أو تقديمهم للمحاكمة للبت في الإجراء القانوني، وذلك على خلفية قضايا التمييز والعنصرية للثنائي.

جالتييه والعنصرية

وكانت وسائل إعلام فرنسية، قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص كريستوف جالتييه، المدير الفني الفريق للفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان  السابق؛ حيث اتهمته بالعنصرية ضد المسلمين وأصحاب البشرة السمراء، وذلك خلال فترته في نادي نيس.

تصريحات مسيئة ضد المسلمين

وقالت إذاعة «راديو مونت كارلو» الفرنسية، إن المدير الرياضي السابق بنادي نيس الفرنسي، قد وجه اتهامات بالعنصرية تجاه المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان؛ حيث قال: «لقد أخبرني جالتييه إن واقع المدينة يجب أن يؤخذ في الاعتبار ولا يمكن أن يكون لدينا الكثير من المسلمين والسود في الفريق».

بينما قال وكيل جالتييه وابنه بالتبني للمدير الرياضي لنيس: «لقد بنيتم ناديًا من الفضلات البشرية، هناك فقط سود ونصف الفريق متواجد في المسجد يوم الجمعة».

يشار إلى كريستوف جالتييه تولي تدريب نادي نيس في الموسم الماضي، ثم تولى زمام الأمور الفنية لنادي باريس سان جيرمان بداية من الموسم الرياضي الجاري.

الشباب والهلال يستهدفان جالتييه

وبدأت إدارة نادي الهلال؛ برئاسة نواف بن سعد بن نافل، في توجه أنظارها نحو المدرب الفرنسي كريستوف جالتييه، من أجل تولي منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بداية من الموسم الجديد 2023-2024.

جالتييه البالغ من العمر 56 عاماً لا يرتبط مع أي ناد في الوقت الحالي منذ رحيله عن تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الماضي 2022-2023.

صحيفة «AS» الإسبانية كشفت عن طريق الصحفي Manu Sainz، أن تواجد رئيس الهلال في  في العاصمة الفرنسية باريس، ليس فقط من أجل حسم بعض صفقات اللاعبين مثل البرتغالي روبن نيفيز والسنغالي كاليدو كوليبالي، ولكن أي من أجل حسم هوية المدير الفني الجديد.

Manu Sainz أكد أن المفاوضات بين جالتييه والهلال جارية بالفعل، تم اختيار مدرب باريس سان جيرمان لتدريب فريق كاليدو كوليبالي وروبن نيفيز.

كما تسعى إدارة نادي الشباب، للتعاقد مع الفرنسي كريستوف جالتييه، المدير الفني السابق لنادي باريس سان جيرمان، لقيادة الفريق بدءًا من الموسم الرياضي المقبل، وذلك خلفًا للإسباني فيسنتي مورينو.

وقالت تقارير صحفية فرنسية، إن نادي الشباب قدم عرضًا لكريستوف جالتييه، من أجل قيادة الليوث في الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن المفاوضات بين الطرفين تسير بشكل إيجابي.

يشار أن جالتييه سبق له تدريب أندية سانت إتيان وليل ونيسي وباريس سان جيرمان في فرنسا، وقد حقق خلال مسيرته التدريبية 4 ألقاب «الدوري الفرنسي×2 – كأس فرنسا – كأس السوبر الفرنسي».

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا.

اتهام مدرب سان جيرمان بالعنصرية ضد المسلمين وأصحاب البشرة السمراء.. والنادي يتحرك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى