الكرة العربيةأهم الأخبار

المغرب يستهل مشواره نحو «أولمبياد باريس» بالفوز على غينيا في كأس أمم أفريقيا

استهل منتخب المغرب الأولمبي مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم لمنتخبات تحت 23 عاماً بفوز صعب وثمين على حساب منتخب غينيا، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة «A»، على ملعب المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وتمكن المنتخب الغيني من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب القاسم به، من ضربة حرة مباشرة عند الدقيقة 45+2 منهيا الشوط الأول بتقدم منتخب بلاده بهدف نظيف.

وأدرك المنتخب المغربي هدف التعادل عن طريق اللاعب عبد الصمد الزلزولي من ضربة جزاء في الدقيقة 68، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية وبالتحديد عند الدقيقة 90+3، تمكن منتخب المغرب من تسجيل الهدف الثاني عن طريق عبد الصمد الزلزولي من ضربة جزاء.

عبد الصمد الزلزولي
عبد الصمد الزلزولي

بهذا الفوز تصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة «A»  برصيد 3 نقاط؛ في انتظار نتيجة مباراة غانا مع الكونغو في ختام منافسات الجولة الأولى، بينما احتل منتخب غينيا المركز الأخير برصيد خالي من النقاط.

يشار أن لوائح بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم لمنتخبات تحت 23 عاماً تنص على تأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، بينما يخوض صاحب المركز الرابع ملحق مع منتخب من قارة آسيا.

الطريق إلى أولمبياد 2024.. تعرف على قرعة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى