أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الصفقة تمت.. كل ما تريد معرفته عن نجولو كانتي «نمر الاتحاد» الجديد

أعلن نادي الاتحاد، التعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي، قادما من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الإنجليزي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وبدأ الدولي الفرنسي مسيرته الرياضية في نادي بولون الفرنسي في الدرجة الثانية في عام 2011، ثم انتقل إلى نادي كان الفرنسي في عام 2014، قبل أن ينضم إلى صفوف نادي ليستر سيتي؛ حيث بزغ اسم اللاعب بعد التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي في عام 2016، وأخيرًا انتقل إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

وإجمالا، لعب كانتي 431 مباراة في مختلف الفرق التي ارتدى قميصها؛ حيث سجل 24 هدفًا وصنع 29 آخرين؛ إذ يستطيع اللاعب شغل عدة مراكز في الملعب مثل خط الوسط الدفاع وخط الوسط، وخط الوسط الهجومي، كما أنه لعب عدة مباريات في مركزي الظهير الأيمن والأيسر.

وتبلغ قيمة اللاعب السوقية 20 مليون يورو، كما توج ببطولة الدوري الإنجليزي في مناسبتين مع تشيلسي وليستر سيتي، بالإضافة للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع البلوز موسم 2020/2021، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

كانتي مع منتخب فرنسا

ولعب كانتي مع منتخب فرنسا 53 مباراة سجل خلالهم هدفين وصنع واحد؛ حيث توج رفقة منتخب بلاده ببطولة كأس العالم 2018 بعد الفوز على كرواتيا في المباراة النهائية، وذلك في أداء أسطوري لمتوسط ميدان الديوك، بالإضافة للفوز ببطولة دوري الأمم الأوروبيى في عام 2021.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى