أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

فيديو| غرائب كرة القدم.. إنبي يطيح بفيوتشر خارج كأس مصر في مباراة استمرت 3 ساعات و18 دقيقة

شهدت بطولة كأس مصر، أحد أغرب المباريات في تاريخ كرة القدم وخاصة المصرية؛ حيث فاز إنبي على نظيره فيوتشر بركلات الترجيح (6/5)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في مباراة استمرت 3 ساعات و18 دقيقة، إذ بدء اللقاء يوم الأحد وانتهى صباح اليوم الاثنين.

بداية أحداث أغرب مباراة في تاريخ الكرة المصرية

الأحداث الغريبة في مباراة فيوتشر ضد إنبي، بدأت في الشوط الثاني من اللقاء؛ حيث سجل نادي فيوتشر هدفًا في الدقيقة 57 من عمر المباراة، ولكن توقفت أحداثها بسبب اعتراضات نادي إنبي، مما أدى إلى عودة الحكم إلى تقنية الفيديو، ليستمر الأمر حوالي 20 دقيقة بسبب وجود عطل في شاشة الفيديو.

وعاد الحكم المرة أخرى ليستكمل المباراة عند الدقيقة 74 ويحتسب الهدف لصالح نادي فيوتشر، مما أدى إلى اعتراض كبير من لاعبي إنبي الذين قرروا الانسحاب وعدم استكمال اللقاء، ليعود الفريق مرة أخرى عند الدقيقة 81.

انبي ضد فيوتشر
انبي ضد فيوتشر

25 دقيقة وقت محتسب بدلا من الضائع

وعند الوصول إلى الدقيقة 90، رفع الحكم الرابع 25 دقيقة وقت محتسب بدلاً من الضائع، وذلك بعد الأحداث المثيرة التي شهدتها المباراة؛ حيث تعادل نادي إنبي في الدقيقة 105 عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم نادر قمر الدولة، بعد اللجوء لتقنية الفيديو؛ لتأتي الفرصة للجهاز الفني لنادي فيوتشر في الاعتراض مثلما فعل نظيره في النادي البترولي.

الوقت الأصلي للمباراة استمر حتى الدقيقة 120 (بعد احتساب الوقت الضائع)، ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية، والتي انتهت بنفس النتيجة (التعادل الإيجابي)، ليلجأ الحكم إلى ركلات الترجيح.

ونجح لاعبو الفريقان في تسجيل الخمس ركلات، لتستمر المباراة لوقت أطول؛ حيث تم الاحتكام إلى ركلة وركلة لكل فريق، حتى فاز نادي إنبي في نهاية المطاف، ووضع نهاية لأطول مباراة في تاريخ الكرة المصرية، والتي استمرت 3 ساعات و18 دقيقة.

التاريخ سيتذكر مباراة فيوتشر ضد إنبي

وعلق المدير الرياضي لنادي فيوتشر عبدالظاهر السقا، على أحداث المباراة، قائلاً: «كانت مباراة درامية سيتذكرها التاريخ لم أر مواجهة مثل هذه من قبل، نحتاج لأن نطور من أنفسنا كثيرا، خلال اللقاء سمعت الكثير من الكلمات من جميع الأطراف وهو أمر يشعرني بالخجل».

وأضاف: «قلت للحكم نادر قمر الدولة إنه إذا تعطلت تقنية الفيديو خلال المباراة فلن ننتظر إصلاح العطل طوال الليل. بالتأكيد هناك في القانون ما يلزمك باستئناف اللقاء بعد عدد محدد من الدقائق، عندما تحدثت معه قال إنه سيبدأ المباراة بعد 3 أو 4 دقائق، وهو ما لم يحدث».

وأتم حديثه قائلاً: «الكثير من الأمور حدثت بسبب توقف المباراة لوقت طويل، وأنت كحكم من تسببت في هذا المشهد، وبكل هذه الأحاديث».

ونجح نادي إنبي في العبور إلى دور ثمن نهائي بطولة كأس مصر، بعد الإطاحة بفيوتشر في مباراة ستظل عالقة في أذهان محبي الكرة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى