أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

إيقاف حكم مباراة الزمالك وبروكسي في كأس مصر.. لهذا السبب

قررت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، إيقاف الحكم وليد عبد الرازق، الذي أدار مباراة الزمالك أمام ضيفه بروكسي، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر، بسبب الأخطاء التي أثرت على نتيجة اللقاء لصالح البيت الأبيض.

وأفلت فريق الزمالك من خروج مبكر من كأس مصر، بعدما حوّل التأخر أمام منافسه المغمور بروكسي، الناشط في دوري الدرجة الثانية، إلى فوز درامي بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب القاهرة الدولي، لحساب دور الـ32 من المسابقة.

اقرأ أيضًا:

ناقد رياضي يفجر مفاجأة.. ميسي يقترب من الاتحاد لهذا السبب

وأكد مصدر مقرب من اتحاد الكرة المصري، وفقًا لموقع «كووورة»، اليوم الأربعاء، أن لجنة الحكام قررت إيقاف وليد عبد الرازق لمدة شهر عن إدارة المباريات، وذلك بعد دراسة الأخطاء التي وقع فيها أثناء إدارة مباراة فريق الزمالك أمام بروكسي.

وتجاهل عبدالرازق احتساب ضربتي جزاء لصالح فريق بروكسي، عندما كانت النتيجة تُشير إلى تقدم الفريق الناشط في دوري الدرجة الثانية، بهدفين مقابل هدف، قبل أن ينجح التونسي حمزة المثلوثي في إدراك تعادل متأخر، فرض التمديد لشوطين إضافيين استثمره الزمالك لحسم الفوز.

وشدد خبراء التحكيم على أحقية بروكسي في الحصول على ضربتي جزاء، فيما شن محمد حامد، المدير الفني للفريق الناشط في الدرجة الثانية، هجومًا لاذعًا على حكم المباراة، معتبرًا أنه أهدر جهد الفريق بسبب القرارات الظالمة التي حرمت الفريق المكافح من تأهل تاريخي على حساب الزمالك.

ويترقب فريق الزمالك مهمة تبدو في المتناول لحساب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر، عندما يلتقي مع الفائز من مواجهة فاركو والمصرية للاتصالات، في المباراة التي تُقام في وقت لاحق مساء اليوم الأربعاء، على ملعب برج العرب.

ويتربع النادي الأهلي على عرش الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس مصر لكرة القدم برصيد 38 لقبًا، كان آخرها قبل شهر على حساب بيراميدز، متفوقًا على الغريم اللدود الزمالك بفارق 10 بطولات، فيما حقق الترسانة والاتحاد السكندري اللقب في 6 مناسبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى