الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

رسمياً.. هالاند يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز 22-23

توج المهاجم النرويجي إرلينج هالاند، هداف نادي مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» عن الموسم الحالي 2022-2023.

وأعلنت رابطة بريميرليج، اليوم السبت، فوز هالاند بالجائزة بعد أن تم الجمع بين تصويت الجمهور مع قادة الأندية الـ20 بالدوري الإنجليزي الممتاز بجانب لجنة من خبراء كرة القدم.


وتفوق هالاند في سباق الفوز بالجائزة على 7 لاعبين آخرين هم: «كيفين دي بروين، هاري كين، مارتن أوديجارد، ماركوس راشفورد، بوكايو ساكا وكييران تريبييه».

وشارك هالاند مع مانشستر سيتي في 35 مباراة بالدوري الإنجليزي سجل فيهم 36 هدفا وصنع 8 أهداف آخرين.

وتعد هذه هي ثاني جوائز هالاند في الموسم الحالي بعدما فاز في وقت سابق بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي والممنوحة من قبل رابطة النقاد.

وأصبح هالاند ثالث لاعب على التوالي من صفوف مانشستر سيتي يفوز بالجائزة بعد كيفن دي بروين وروبن دياز، أما أول لاعب من سيت فاز بها فكان فينسنت كومباني في موسم 2011-2012.

وساهم هالاند في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة التاسعة في تاريخه والثالثة توالياً، حيث يتصدر السيتيزنز جدول ترتيب البطولة حالياً برصيد 89 نقطة وبفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه آرسنال قبل جولة واحدة فقط من نهاية المنافسات.

بسبب عدم التأهل إلى «تشامبيونزليج».. كلوب يعلق على رحيل صلاح عن ليفربول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى