الكرة العربيةأهم الأخبارالدوري المصري

نانت الفرنسي يعاقب مهاجم منتخب مصر بسبب «جولة الشواذ»

قررت إدارة نادي نانت الفرنسي معاقبة مهاجم فريقها الأول لكرة القدم ومنتخب مصر، مصطفى محمد، بسبب رفضه المشاركة في مواجهة فريق تولوز، ببطولة دوري الدرجة الأولى «ليجا 1» موسم 2022-2023.

وتعادل نانت مع تولوز، بدون أهداف خلال المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة رقم 35 من الدوري الفرنسي، مساء أمس الأحد.

وأفادت إذاعة «RMC» الفرنسية؛ أن إدارة نادي نانت قررت فرض غرامة مالية على مصطفى محمد دون الكشف عن قيمتها، وذلك على خلفية غيابه عن مواجهة تولوز.

وكانت صحيفة «L’Équipe» الفرنسية؛ أكدت أن سبب غياب مصطفى محمد عن مواجهة تولوز يعود لرفض مهاجم منتخب مصر ارتداء شارة دعم الشواذ وقميص الفريق المخصص لهذه الجولة والذي يحمل الألوان المشيرة إلى هذه الجماعة الشاذة.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن مصطفى محمد سافر مع لاعبي نانت إلى مدينة تولوز، ولكنه بقي في الفندق بينما ذهب زملاؤه إلى الملعب.

في الدوري الفرنسي.. مدرب يعاقب لاعبه بسبب صيام شهر رمضان

رد مهاجم الفراعنة

وعلق مصطفى محمد على موقفه عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، قائلاً: «لا أريد أن أجادل على الإطلاق ولكن عليّ أن أوضح موقفي، احترام الاختلافات يعني احترام الآخر، احترام الذات، واحترام ما سيكون مشتركًا وما سيظل مختلفًا عليه».

وتابع: «أحترم كل الاختلافات وأحترم جميع المعتقدات والعقائد، ويمتد الاحترام للآخرين لكنه يشمل أيضًا احترامي لمعتقداتي الخاصة».

وأردف مهاجم الفراعنة: «وبالنظر لأصولي وثقافتي لم أستطع أن أشارك في هذه الحملة، وأتمنى أن يتم احترام قراري إلى جانب رغبتي بألا أجادل بذلك وأن يعامل الجميع باحترام».

مصطفى محمد
مصطفى محمد

تعليق قائد نانت

ومن جانبه؛ قال قائد نانت صامويل موتوسامي في تصريحات صحفية: «نتفهم قرار مصطفى محمد ولا توجد لدينا مشكلة كفريق، لكل فرد خياراته وقراراته».

وأضاف: «مصطفى محمد صديقنا وندعمه في كل الأحوال، وأعتقد أن الأمر معقد بالنسبة له ما بين عمله كلاعب وقناعاته وموقفه بالنسبة لعائلته والمقربين إليه، نحن ندعمه في موقفه وحاولنا أن نبذل أقصى جهدنا في اللقاء من أجل تعويضه».

وانضم مصطفى محمد إلى نانت قادماً من جالطة سراي التركي على سبيل الإعارة مع وجود بند يسمح بأحقية الشراء.

وشارك مهاجم منتخب مصر مع نانت حتى الآن في 48 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم 2022-2023، سجل خلالها 11 هدفًا وأسهم في 5 آخرين.

45 لاعباً على رادار الفراعنة.. منتخب مصر يستهدف مزدوجي الجنسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى