الدوري الإسبانيأهم الأخبارالكرة العالمية

«مباراة عالية الخطورة».. قمصان وأعلام برشلونة ممنوعة في «ديربي كتالونيا»

قامت لجنة مكافحة العنف التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم؛ بتصنيف مواجهة ديربي كتالونيا بين فريق برشلونة ونظيره إسبانيول بأنها «مباراة عالية الخطورة».

ويحل برشلونة ضيفاً على إسبانيول، مساء اليوم الأحد عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة على ملعب «باور 8»، ضمن منافسات الجولة رقم «34» من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» للموسم الحالي 2022-2023.

وأفادت صحيفة «Marca» الإسبانية؛ أنه عقب قرار لجنة مكافحة العنف لن يتمكن مشجعو برشلونة الذين قرروا الذهاب إلى الملعب لمشاهدة المباراة من الدخول بقمصان أو أوشحة تخص البلوجرانا.

وأضافت أن مسؤولي نادي إسبانيول قرروا حظر ظهور أي شعار أو قميص يتعلق بنادي برشلونة خلال المباراة، مشيرة أن ذلك رداً على قرر البلوجرانا في 31 ديسمبر الماضي، عدم ظهور أي مشجع من الجار اللدود بالقميص الأبيض والأزرق في ملعب «كامب نو» خلال مباراة الدور الأول بين الفريقين.

برشلونة يسعى للاحتفال بـ«الليجا» في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول.. الموعد والقنوات الناقلة

الموقف بجدول الترتيب

ويدخل برشلونة المباراة وهو يغرد منفرداً على قمة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة من 33 مباراة، حقق خلالها الفوز في 26 مباراة وتعادل في 4 وخسر 3 مباريات.

وتفوق برشلونة بفارق 11 نقطة على أقرب ملاحقيه وهو ريال مدريد الذي يحتل حالياً المركز الثاني برصيد 71 نقطة من 35 مباراة مع تبقي له 4 مباريات فقط.

وفي حال فوز برشلونة على حساب نظيره إسبانيول، سيكون قد حسم بشكل رسمي تتويجه بلقب الدوري الإسباني، بعد غياب دام لثلاث مواسم عن حصد اللقب.

في المقابل؛ يأتي إسبانيول بالمركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 31 نقطة من 33 مباراة، حيث فاز في 7 مباريات فقط وتعادل في 10 وخسر في 16 مباراة.

مباراة التتويج.. ليفاندوفسكي يقود التشكيل المتوقع لبرشلونة في مواجهة إسبانيول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى