الدوري الإسبانيأهم الأخبارالكرة العالمية

برشلونة يسعى للاحتفال بـ«الليجا» في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول.. الموعد والقنوات الناقلة

يتأهب إقليم كتالونيا لاستعادة لقب الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» بعد غياب دام 3 مواسم متتالية سيطرت خلالها قطبي العاصمة مدريد (الريال – الأتلتيكو) على منصات التتويج؛ وذلك عندما يلتقي كبير الإقليم نادي برشلونة مع جاره اللدود إسبانيول.

ويحل برشلونة ضيفاً على إسبانيول، مساء اليوم الأحد عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة على ملعب «باور 8»، ضمن منافسات الجولة رقم «34» من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» للموسم الحالي 2022-2023.

وتبث مجريات مواجهة ديربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر مجموعة قنوات «Bein Sports» الرياضية القطرية، وبالتحديد عبر قناتي beIN Sports HD 1 و beIN Sports 1 HD Premium؛ وسوف تكون بتعليق المعلق الرياضي الشهير حفيظ دراجي.

مباراة التتويج.. ليفاندوفسكي يقود التشكيل المتوقع لبرشلونة في مواجهة إسبانيول

الموقف بجدول الترتيب

ويدخل برشلونة المباراة وهو يغرد منفرداً على قمة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة من 33 مباراة، حقق خلالها الفوز في 26 مباراة وتعادل في 4 وخسر 3 مباريات.

وتفوق برشلونة بفارق 11 نقطة على أقرب ملاحقيه وهو ريال مدريد الذي يحتل حالياً المركز الثاني برصيد 71 نقطة من 35 مباراة مع تبقي له 4 مباريات فقط.

وفي حال فوز برشلونة على حساب نظيره إسبانيول، سيكون قد حسم بشكل رسمي تتويجه بلقب الدوري الإسباني، بعد غياب دام لثلاث مواسم عن حصد اللقب.

في المقابل؛ يأتي إسبانيول بالمركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 31 نقطة من 33 مباراة، حيث فاز في 7 مباريات فقط وتعادل في 10 وخسر في 16 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى