الكرة العالميةأهم الأخبار

رافعاً راية التحدي.. مدرب أوراوا: هدفنا الفوز على الهلال وحسم اللقب في الوقت الأصلي

رفع البولندي ماتشي سكورزا؛ المدير الفني لفريق أوراوا ريد دايموندز الياباني، راية التحدي في وجه منافسه الهلال قبل موقعة إياب نهائي دوري أبطال آسيا نسخة 2022، مؤكداً أن هدفه الفوز في هذه المباراة وحسم اللقب خلال الوقت الأصلي.

ويستضيف أوراوا نظيره الهلال؛ على ملعب سايتاما 2002 بالعاصمة اليابانية طوكيو، يوم غد السبت الموافق 6 مايو عند تمام الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة، في إياب نهائي نسخة 2022.

وفرض أوراوا التعادل في عقر دار الهلال، بهدف لكل طرف، في ذهاب النهائي القاري الذي جرى على ملعب الملك فهد في الرياض، حيث تقدم الزعيم في الدقيقة 13 عبر هدف سالم الدوسري، قبل أن يدرك الفريق الياباني التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة شينزو كوروكي.

وقال سكورزا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «هدفنا في هذه المباراة هو تحقيق الفوز، كل شيء ممكن في كرة القدم، خاصة عندما تلعب في النهائي، حيث يجب أن تكون مستعداً لأي سيناريو».

وأضاف: «في حالة انتهاء هذه المباراة بنفس نتيجة الذهاب فإنها ستتجه إلى أشواط إضافية وربما ركلات الترجيح، ولكن نتيجة الرياض لم تكن سيئة، وخلال هذا الأسبوع حاولنا المحافظة على هدوء أعصابنا والاستعداد بأفضل صورة لمباراة الإياب».

قبل الإياب بين الهلال وأوراوا.. هل تم إلغاء قاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض بأبطال آسيا؟

وتابع: «أتوقع بعض التغييرات في تشكيلة الهلال، بسبب الطرد والإصابات، وكذلك لأن مدربهم سيحاول اللعب بطريقة مختلفة، ولكن أنا شاهدت عدة مباريات للهلال وقد كانوا يلعبون بطرق مختلفة، وسوف نكون مستعدين لمثل هذا الأمر».

وواصل مدرب أوراوا: «الهلال فريق يمتلك عدد كبير من اللاعبين الجيدين للغاية، وبالتالي لا أعتقد أنهم سيتأثرون بغياب أي لاعب، وهم سيكونون في مباراة الغد فريق قوي، وأتوقع أن تكون مباراة الإياب أصعب من المباراة السابقة في الرياض».

وعن مواجهة الذهاب، قال: «عند خوض المباراة خارج ملعبك وأمام فريق قوي مثل الهلال، الذي سجل 7 أهداف في قبل النهائي و3 أهداف أمام ريال مدريد، فإنك يجب ألا تتيح لهم مساحات كبيرة للهجوم، ولكن سنعمل على شن هجمات أكثر على أرضنا».

وأردف: «نحن كفريق يجب أن نقوم بعملنا في الإياب، وذلك من خلال التعاون والانضباط والأداء الجماعي، بغض النظر عن نتيجة الذهاب، ويجب أن نتفادى ارتكاب الأخطاء داخل منطقة جزاءنا كما حصل في الرياض عندما تلقينا هدف، وفي ذات الوقت يجب ألا نرتكب أخطاء في عملية بناء الهجمات، كي نتمكن من شن الهجمات على مرمى الفريق المقابل».

رامون دياز: كبير آسيا لن يتنازل عن الكأس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى