الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإيطالي

باكتمال عقد المتأهلين.. تعرف على مواجهات نصف نهائي الدوري الأوروبي «يوروباليج»

أكتمل عقد المتأهلين إلى دور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروباليج» موسم 2022-2023، عقب إسدال الستار على منافسات دور ربع النهائي، مساء الخميس 21 أبريل الجاري.

وقد شهد دور ربع النهائي منافسة شرسة من أجل خطف بطاقات التأهل إلى المربع الذهبي، حيث أطاح أشبيلية الإسباني بالعملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد بعدما تعادل معه ذهاباً بنتيجة 2-2، قبل أن يقسو عليه إياباً بنتيجة 3-0.

كذلك فاز يوفنتوس على سبورتنج لشبونة البرتغالي ذهاباً بنتيجة 1-0 قبل أن يفرض عليه التعادل إياباً بنتيجة 1-1، وبينما خسر روما الإيطالي أمام فينورد روتردام الهولندي ذهاباً بنتيجة 0-1، ولكن ذئاب العاصمة الإيطالية افترسوا منافسيهم إياباً بنتيجة 4-1، كما واصل باير ليفركوزن الألماني نتائجه المميزة مؤخراً وفاز إياباً خارج الديار بنتيجة 4-1 على سانت جيلواز البلجيكي ليعوض سقوطه في فخ التعادل ذهاباً بنتيجة 1-1.

موعد مباريات نصف النهائي

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» حدد يومي الخميس 11 و18 مايو المقبل؛ لإقامة مباريات ذهاب وإياب دور نصف النهائي «المربع الذهبي» من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروباليج» موسم 2022-2023.

وقد أسفرت قرعة دور نصف النهائي عن إقامة مباراة الذهاب بين أشبيلية الإسباني ومنافسه يوفنتوس الإيطالي، على ملعب الأخير «أليانز ستاديوم» بمدينة تورينو الإيطالية، يوم الخميس 11 مايو، على أن تقام مباراة الإياب بينهما على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» في إسبانيا، يوم 18 من الشهر ذاته.

على الطرف الأخر من دور نصف النهائي؛ سوف يستضيف روما الإيطالي نظيره باير ليفركوزن الألماني، بملعب «الأوليمبيكو» في العاصمة الإيطالية، يوم الخميس 11 مايو، على أن تقام مباراة الإياب بينهما على ملعب «باي ارينا» في ألمانيا، يوم 18 من الشهر ذاته.

السجل الذهبي

ويشهد دور نصف النهائي من «يوروباليج» تواجد 3 أندية سبق لها التتويج بلقب البطولة من قبل، وهي «أشبيلية – يوفنتوس – باير ليفركوزن»، فيما لم يسبق لروما التتويج.

يشار أن أشبيلية هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بـ«يوروباليج» وذلك برصيد (6 مرات)، يأتي خلفه يوفنتوس برصيد (3 مرات) بالتساوي مع «أتلتيكو مدريد – ليفربول – إنتر ميلان»، في المقابل فاز باير ليفركوزن باللقب (مرة واحدة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى