دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

صورة| هل يواجه رونالدو خطر السجن بسبب «جنحة» ضد كويلار؟.. قانوني يجيب

لا يزال الحديث متواصل حول أحداث ديربي الرياض بين فريق الهلال ونظيره النصر، وبالتحدي بشأن تصرفات نجم وقائد الأخير، البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يواجه عدة اتهامات، بداية من القيام بحركة غير أخلاقية وصولاً إلى اتهامه بارتكاب جنحة ضد أحد لاعبي الزعيم.

واتهم البعض رونالدو بارتكاب جنحة ضد المحترف الكولومبي جوستافو كويلار، متوسط ميدان الهلال، بعدما قام بالإمساك برقبته وإسقاطه أرضاً، في وقعة شبهها الكثيرون بـ«المصاعة الحرة».

البعض تحدث عن إمكانية القيام بتحريك دعوة قضائية ضد رونالدو واتهامه بارتكاب «جنحة» قد تستوجب السجن، ليعلق بدوره خبر لوائح كرة القدم، القانوني أحمد الأمير، مؤكداً أن القانون الرياضي يختلف عن القانون الجنائي والتجاري.

وغرد الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر»، قائلاً: «آخر العلم؛ تدخل رونالدو مع كويلار  يعتبر جُنحة ويستحق عليها رونالدو العقوبة! ..شر البلية ما يضحك».

وأضاف: «بالفعل من أفتى بغير فنه آتى بالعجائب؛ طرشوله أن أي تدخل يتوقف عنده حكم المباراة لا يستوجب أي عقوبة إضافية وأن القانون الرياضي مختلف عن القانون الجنائي والتجاري».

وكان النصر قد خسر أمام الهلال، بهدفين دون رد، في قمة مباريات الجولة رقم 25 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» موسم 2022-2023.

النصر تجمد رصيده عند 53 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب البطولة، حيث يتأخر بفارق 3 نقاط عن متصدر الترتيب الاتحاد الذي خاض عدد مباريات أقل.

وبات النصر مهدد بعدم التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين مع تبقي 6 جولات على نهاية المنافسات.

خبير لوائح: 3 معايير تكشف حقيقة «إشارة رونالدو»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى