أهم الأخبارالكرة العربية

رسميًا.. «كاف» يحدد موعد انطلاق أمم أفريقيا 2023

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، صباح اليوم الخميس، موعد رفع الستار عن نهائيات كأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها كوت ديفوار في 13 يناير 2024 في كوت ديفوار، والتي جرى تأجيلها بسبب أزمات الطقس في غرب القارة السمراء.

وقرر «كاف» في يوليو 2022، تأجيل النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقية المقبلة، التي كان من المقرر إقامتها في كوت ديفوار في يونيو 2023، إلى مطلع العام المقبل، بسبب غزارة الأمطار في غرب القارة في هذا التوقيت من العام، لتعود «الكان» مجددًا لتُقام في فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا:

90 عضوًا جديدًا.. تعرّف على قرارات رابطة الأندية الأوروبية في بودابست

وأعلن الاتحاد الأفريقي، في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، عن موعد افتتاح نهائيات أمم أفريقيا، والذي يُقام على ملعب الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية أبيدجان يوم 13 يناير 2024، على أن تُقام المباراة النهائية يوم 11 فبراير المقبل.

وحسمت 5 منتخبات فقط بطاقات العبور إلى المعترك الأفريقي من أصل 24 مقعدًا، بعد مرور 4 جولات من عمر التصفيات المؤهلة إلى «كان 2023»، وهي السنغال والمغرب والجزائر وجنوب أفريقيا، إلى جانب كوت ديفوار البلد المضيف.

وتعود أمم أفريقيا للمرة الثانية إلى كوت ديفوار، بعدما استضافة الحدث الكبير في نسخة 1984، والتي شهدت تتويج المنتخب الكاميروني، فيما جرت البطولة الماضية في الكاميرون، ونجح السنغال في الظفر بها على حساب نظيره المصري، لأول مرة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى