الدوري الإسبانيالكرة العالمية

بجانب 4 مرشحين.. زيدان الأقرب لخلافة أنشيلوتي في تدريب ريال مدريد

وضع رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، قائمة بأسماء عدد من المدربين  استعداداً لخلافة الإيطالي كارلو أنشيلوتي في منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الجديد 2023-2024.

صحيفة «كونفيدينسيال» الإسبانية؛ أكدت أن الغموض يحيط بمستقبل أنشيلوتي مع ريال مدريد في الموسم المقبل، رغم أن عقده يمتد حتى 30 يونيو 2024، وذلك في ظل تراجع النتائج وخسارته للكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونة في الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وأكدت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز وضع بالفعل قائمة المرشحين لخلافة المدرب الإيطالي الصيف القادم في حال فشله في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج».

ووفقًا للصحيفة فإن الفرنسي زين الدين زيدان، هو الخيار المفضل لدى رئيس ريال مدريد، رغم أنه غادر منصبه في تدريب الملكي بعد فترته الثانية بخلاف مع الإدارة بسبب غياب الدعم ورفض بعض طلباته الخاصة بالتعاقدات.

وأضافت «كونفيدينسيال» أن القائمة تضم أيضًا الألماني جوليان ناغلزمان الذي أقيل من تدريب بايرن ميونخ، وكذلك تشابي ألونسو اللاعب السابق للفريق والذي يقدم مستوى جيدًا كمدرب رفقة باير ليفركوزن في ألمانيا، بالإضافة إلى مدرب الفريق الثاني راؤول جونزاليس، وآخر المرشحين هو الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدرب السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ريال مدريد يتواجد حالياً بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» حيث يتأخر بفارق 12 نقطة عن المتصدر برشلونة، كما أنه خسر على ملعبه أمام البرسا في ذهاب دور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا بنتيجة 0-1، فيما تنتظره مواجهة صعبة أمام تشيلسي الإنجليزي بدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى