الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

«عميد اللاعبين».. كريستيانو رونالدو يتربع على عرش نجوم منتخبات العالم

نجح نجم وقائد فريق النصر الأول لكرة القدم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، في تسجيل رقماً قياسياً جديداً بعدما أصبح أكثر لاعبي العالم خوضاً للمباريات الدولية رفقة منتخبات بلادهم.

رونالدو يقود حالياً منتخب بلاده البرتغال في مواجهة منتخب ليشتنشتاين، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو – ألمانيا 2024».

الإسباني روبرتو مارتينيز؛ المدرب الجديد لمنتخب البرتغال، اختار رونالدو لقيادة خط الهجوم في أولى مباريات الرسمية منذ توليه المنصب خلفاً للمدرب المخضرم فيرناندو سانتوس الذي رحل عقب الفشل في كأس العالم «فيفا – قطر 2022».

وجاءت اختيارات مارتينيز لتشكيلة منتخب البرتغال الأساسية في مواجهة ليشتنشتاين، على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: روي باتريشيو.
  • خط الدفاع: جواو كانسيلو – دانيلو بيريرا – روبن دياش – جونسالو إنياسيو – رافاييل جيريرو.
  • خط الوسط: برونو فيرنانديز – بالينيا – برناردو سيلفا.
  • خط الهجوم: كريستيانو رونالدو – جواو فيليكس.

ويخوض رونالدو مباراته الدولية رقم 197 بقميص منتخب البرتغال الأول، ليفض بذلك الشراكة مع الكويتي بدر المطوع كأكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في التاريخ.

رونالدو صاحب الـ38 عاماً خاض رفقة منتخب البرتغال الأول حتى الآن 196 مباراة بمجموع 15.488 دقيقة، أحرز خلالها 118 هدفاً وصنع 43 آخرين كما حصل على 27 بطاقة صفراء (إنذار).

وتوج رونالدو مع منتخب البرتغال بلقبي كأس الأمم الأوروبية 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019، كما شارك في 5 نسخ من بطولة كأس العالم «2006 – 2010 – 2014 – 2018 – 2022»، وأبرز إنجازاته بالمونديال احتلال المركز الرابع بنسخة 2006.

يشار أن منتخب البرتغال يتواجد إلى جانب منتخبات «سلوفاكيا – أيسلندا – لوكسمبورج – البوسنة – ليشتنشتاين»، ضمن المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو – ألمانيا 2024».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى