أهم الأخباركل الألعاب

إلغاء عقوبة ألونسو..  المفاجآت تتواصل في سباق جائزة السعودية الكبرى «فورمولا 1»

على الرغم من إسدال الستار على واحدة من أكثر جولات سباق فورمولا 1 إثارة، بعدما خطف سائق ريد بول، سيرجيو بيريز، الصدارة بعدما صراع مثير حبس الأنفاس حتى المنعطف الأخير، إلا أن المفاجآت لم تتوقف وبقي الترتيب النهائي معلقًا حتى حُسم خارج المضمار.

وبعد كثير من الجدل والنقاش، قرر الاتحاد الدولي للسيارات، إلغاء قرار العقوبة التي أصدرها بحق المخضرم فيرناندو ألونسو، سائق أستون مارتن، ليُعيد الإسباني إلى منصة تتويج سباق جائزة السعودية الكبرى «فورمولا 1» لعام 2023.

اعتراض مقبول

واعترض فريق أستون مارتن على قرار تلقي ألونسو عقوبة لمدة عشر ثوانٍ، كلفت الإسباني التراجع إلى المركز الرابع على سلم الترتيب، ليمنح البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس، فرصة القفز إلى منصة التتويج، وذلك بداعي انتهاك اللوائح أثناء تغيير الإطارات.

العقوبة صدرت بعدما كشفت لقطات فيديو أن الرافعة الخلفية لامست لفترة وجيزة الجزء الخلفي من سيارة ألونسو، بينما كان الإسباني ينتظر الميكانيكيين لبدء تغيير الإطارات، وبعد القرار طلب ممثلو فريق أستون مارتن الحصول على مراجعة للحادثة.

وشدد فريق أستون مارتن على الالتزام باللوائح وعدم البدء في تغيير الإطارات قبل انتهاء مدة العقوبة، والتأكيد على أحقية ألونسو في البقاء في المركز الثالث خلف ثنائي فريق ريد بول؛ سيرجيو بيريز، وماكس فيرشتابين في السباق الرئيسي وبعد التتويج.

دولي السيارات يرضخ

وأعاد الاتحاد الدولي للسيارات مناقشة مدى قانونية لمس السيارة أثناء تنفيذ العقوبة، في مقابل تمسك أستون مارتن بالالتزام بعدم لمس السيارة خلال فترة العقوبة، معتبرًا أن لمس الرافعة الخلفية للسيارة لا يعد انتهاكاً للوائح.

ورضخ الاتحاد الدولي للسيارات في النهاية إلى قانونية موقف أستون مارتن، ليقرر التراجع عن قراره، وإلغاء عقوبة العشر ثوانٍ على ألونسو، ليستعيد بذلك المركز الثالث في سلم الترتيب، ويتراجع سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل مرة أخرى إلى المركز الرابع.

اقرأ أيضًا:

على حلبة كورنيش جدة.. «سيرجيو بيريز» يتوج بجائزة سباق السعودية الكبرى STC للفورمولا 1

الترتيب النهائي لسباق جائزة السعودية الكبرى STC «فورمولا 1» لعام 2023:

1- المكسيكي سيرجيو بيريز- فريق ريد بل

2- الهولندي ماكس فيرشتابين- فريق ريد بُل

3- الإسباني فيرناندو ألونسو- فريق أستون مارتن

4- البريطاني جورج راسل- فريق مرسيدس

5- البريطاني لويس هاميلتون- فريق مرسيدس

6- الإسباني كارلوس ساينز- فريق فيراري

7- البولندي تشارلز لوكلير- فريق فيراري

8- الفرنسي إستيبان أوكون- فريق ألبين

9- الفرنسي بيير جاسلي- فريق ألبين

10- الدنماركي كيفين ماجنوسن- فريق هاس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى