أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

اليوم.. تشيلسي يصطدم بدورتموند لحسم بطاقة التأهل لربع نهائي الأبطال.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الإنجليزي، نظيره بروسيا دورتموند الألماني، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تجمعهما في إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب تشيلسي أمام دورتموند في تمام الساعة الـ11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث على قنوات «bein sport»، وذلك على ملعب ستامفورد بريديج معقل البلوز.

فرض دورتموند نفسه من أبرز الأندية في القارة العجوز منذ مطلع العام الحالي، معوضاً فارق النقاط الـ9 الذي كان يفصله عن غريمه بايرن ميونخ في صدارة الدوري خلال فترة الميلاد، ليصبح حالياً على المسافة ذاتها منه.

ورغم الإنفاق المفرط مطلع العام، اكتفى تشيلسي بتسجيل هدفين في آخر 7 مباريات في جميع المسابقات وبانتصار وحيد في آخر 6 مواجهات بالدوري، كان في عطلة نهاية الأسبوع الماضي على حساب ليدز بهدف نظيف.

وكانت المواجهة الأولى قد انتهت بفوز الفريق الألماني بهدف دون رد، ليصعب المهمة على نادي تشيلسي في مباراة العودة.

وقد يشكّل الفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، الطريق الوحيد لتشيلسي من أجل عودته إلى المسابقة الموسم المقبل، إذ يتخلف حالياً بفارق 11 نقطة عن جاره توتنهام صاحب المركز الرابع المؤهل إلى المسابقة القارية.

وفي المباراة الثانية في دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء، يبدو بنفيكا البرتغالي أمام مهمة في متناوله تماماً حين يستضيف كلوب بروج البلجيكي الذي خسر ذهاباً على أرضه بهدفين نظيفين.

وما يعزز حظوظ بنفيكا المتوج بلقب المسابقة القارية مرتين، أن ضيفه الذي يدربه الإنجليزي سكوت باركر والذي يتخطى دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، يعاني الأمرين محلياً وقادم من هزيمة مذلة أمام أوستند (0-3)، ما جعله متخلفاً في المركز الرابع عن جنك المتصدر بفارق 21 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى