دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو| الاتحاد يمطر شباك الخليج بثلاثية ليعتلي قمة دوري روشن

استعاد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم نغمة الانتصارات وحقق فوزاً ثميناً على مضيفه الخليج بنتيجة 3-0، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة على ستاد الأمير محمد بن فهد، في إطار منافسات الجولة رقم 19 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023.

بهذا الفوز، رفع الاتحاد رصيده إلى 44 نقطة احتل بهم صدارة ترتيب دوري روشن بشكل مؤقت بعدما تفوق بفارق نقطة واحدة عن النصر الذي يمتلك 43 نقطة من 18 مباراة، ولديه مباراة أمام الباطن، في وقت لاحق اليوم.

الاتحاد سقط في الجولة الماضية بفخ التعادل أمام الرائد بنتيجة 0-0 وتوقفت وقتها سلسلة انتصاراته التي استمرت لمدة 5 مباريات متتالية ليفقد نقطتين ثمينتين بمشوار المنافسة على اللقب.

في المقابل؛ تجمد رصيد الخليج عند 16 نقطة من 18 مباراة وظل في المركز الرابع عشر وبات على أعتاب التراجع إلى منطقة خطر الهبوط.

الخليج تلقى على يد الاتحاد الهزيمة الثانية توالياً والثانية عشر له هذا الموسم، علماً بأنه فاز في 5 مباريات فقط وتعادل في مباراة.

تشكيل المباراة:

البرتغالي نونو سانتوس، مدرب الاتحاد اختار لمواجهة الخليج تشكيل أساسي مكوّن من:

  • حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.
  • خط الدفاع: أحمد بامسعود- أحمد حجازي- مدالله العليان- أحمد شراحيلي.
  • خط الوسط: طارق حامد- برونو هنريكي- إيجور كورونادو.
  • خط الهجوم: رومارينيو- هارون كمارا- هيلدر كوستا.

على الجانب الأخر؛ دفع مواطنه بيدرو ايمانويل، مدرب الخليج، بتشكيل يضم:

  • حراسة المرمى: دوجلاس فريدريك.
  • خط الدفاع: حسين النويقي- عمر العودة- إيزوتشكوكو أنتوني- محمد خبراني.
  • خط الوسط:  أندريه بوكو- لوكاس سوزا- موراتو.
  • خط الهجوم: أحمد الزين- فابيو مارتينيز- سوكول تسيكاليشي.

أهداف المباراة:

الاتحاد احتاج الانتظار حتى الشوط الثاني من المباراة وبالتحديد حتى الدقيقة 54 لكي يصل إلى شباك الخليج، حيث افتتح مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله التسجيل لصالحه من ركلة جزاء سددها بطريقة رائعة وبهدوء.

وعند الدقيقة 69، أضاف المحترف البرازيلي المتألق رومارينهو الهدف الثاني ليعزز من تقدم الاتحاد؛ بعدما تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها بحارس الخليج قبل أن يضع الكرة داخل الشباك بسهولة.

وجاء الدور على أحمد شراحيلي ليكمل ثلاثية الاتحاد بتوقيعه على الهدف الثالث عند الدقيقة 73؛ بضربة رأسية متقنة حول بها كرة عرضية من ركلة ركنية إلى داخل الشباك.

في الجولة المقبلة؛ الاتحاد تنتظره مواجهة صعبة ومشتعلة أمام منافسه النصر، يوم الخميس 9 مارس الجاري، على ستاد الجوهرة المشعة، بينما الخليج يحل ضيفاً على الباطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى