أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الاتحاد ضد الخليج في دوري روشن.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

تحت شعار لا بديل عن النقاط الثلاث.. يتأهب فريق الاتحاد لخوض مغامرة محفوفة بالمخاطر خارج القواعد أمام مضيفه الخليج، من أجل استعادة الصدارة ولو مؤقتًا في انتظار هدية تبدو أقرب إلى المعجزة من الباطن في مباراته أمام النصر، ضمن منافسات دوري روشن السعودي.

ويبدو الاتحاد في أتم جاهزية لضبط بوصلة الانتصارات من جديد بعد بتعثر مخيب أمام الرائد، حرم النمور من مزاحمة النصر على الصدارة، إلا أن المهمة تبدو شاقة للغاية أمام منافس يطمح إلى النجاة من دوامة الهبوط، مدعومًا بالفوز في 4 مباريات في آخر 6 جولات.

موعد مباراة الاتحاد ضد الخليج

ويحل فريق الاتحاد ضيفًا ثقيلًا على الخليج، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، لحساب الجولة التاسعة عشر من عمر دوري روشن.

ويدرك الاتحاد صعوبة المهمة أمام رفاق فابيو مارتينيز، بعدما أسال الدانة عرق الضيف القادم من جدة في الدور الأول، قبل أن يرضخ في الأخير لأحكام عبدالرزاق حمدالله بثنائية دون رد، إلا أن الأمور تبدو مغايرة الآن، بعدما نجح الخليج في تدعيم الصفوف في ميركاتو الشتاء على نحو آتى ثماره سريعًا.

التشكيل المتوقع لمباراة الاتحاد ضد الخليج

وحشد الاتحاد كافة الأسلحة المتاحة من أجل إسقاط الدانة والقبض على النقاط الثلاث غير منقوصة، بداية من العقل المدرب خارج الخطوط والمتمثل في البرتغالي المتمرس نونو سانتوس، الذي يعرف جيدًا كيفية التعامل في المواعيد الكبرى، امتدادًا إلى كتيبة النجوم التي يقودها عبدالرزاق، وفي الخلف الحارس الأمين مارسيلو جروهي، والقائد أحمد حجازي.

نونو سانتو استعاد جهود هداف الاتحاد عبدالرزاق حمدالله، صاحب ثنائية الدور الأول؛ بعد التعافي من الإصابة، إلى جانب قلب الدفاع المصري أحمد حجازي، وعبدالعزيز البيشي بعد التعافي من الوعكة الصحية، فيما استبعد عبدالرحمن العبود وحمدان الشمراني، لأسباب فنية.

ولن يخرج التشكيل المتوقع لفريق الاتحاد أمام مضيفه الباطن، عن:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: أحمد مسعود- أحمد حجازي- عمر هوساوي- أحمد شراحيلي.

خط الوسط: طارق حامد- برونو هنريكي- إيجور كورونادو.

خط الهجوم: رومارينيو- عبدالعزيز البيشي- هيلدر كوستا.

ويحتفظ مدرب الاتحاد بالعديد من الأوراق الرابحة القادرة على صناعة الفارق أمام الباطن، بوجود؛ عبدالله الجدعاني، عبدالكريم مغربي، معتصم صديق، هارون كمارا، سلطان الصليلي، زكريا هوساوي، عبدالإله الشهري، عوض الناشري، محمد الصيعري,

وفي معسكر الدانة، يبحث المدرب البرتغالي بيدرو ايمانويل عن تكرار ما فعل الرائد أمام الاتحاد، من أجل الخروج بأكبر المكاسب على حساب الوصيف في ظل وضعية الفريق المخيبة على سلم الترتيب، ليحشد القوة الضاربة هو الآخر في تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: دوجلاس فريدريك.

خط الدفاع: حسين النويقي- عبدالله الشنقيطي- إيزوتشكوكو أنتوني- بيدال أمارال.

خط الوسط: خالد السميري- أندريه بوكو- لوكاس سوزا- موراتو.

خط الهجوم: فابيو مارتينيز- سوكول تسيكاليشي.

واستعاد بيدرو إيمانويل الجناح البرتغالي المتألق فابيو مارتينيز، والذي يمثل أحد أبرز القطع على رقعة الدانة منذ انتقل إلى صفوف الفريق في الشتاء، بعد التعافي من الإصابة، فيما يتواجد على مقاعد الاحتياط، محمد خبراني، عمر العودة، عبدالله الحربي، صال آل عباس، محمد السهلي، حسن المجحد، أيمن العجيلي، مروان الحيدري، عبدالله الصامطي، أحمد الزين.

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد ضد الخليج

ويبدو المرشح الأوفر حظًا أمام الخليج لحسم النقاط الثلاث بالنظر إلى الفارق الممتد بين الطرفين بطول جدول المسابقة، إلى جانب الخبرات والإمكانيات لرجال نونو سانتوس، فيما يعوّل الخليج على الأرض والأنصار، في المباراة التي تبث حصريًا على قنوات SSC1 HD، بتعليق جعفر الصليح، إلى جانب تطبيق Shahid VIP.

ويحتل الاتحاد المركز الثاني على سلم ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 41 نقطة، من 18 مباراة، بفارق نقطتين خلف المتصدر النصر، فيما يأتي الخليج في المركز الرابع عشر، برصيد 16 نقطة، بعيدًا عن أقرب المهددين بالهبوط بـ3 نقاط فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى