أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

ويبقى ميسي وفيًا لأصدقائه.. لمن صوّت صاحب «THE BEST» في جوائز فيفا؟

انفض الحدث ومازال الحديث متواصلًا بكثير من الجدل عن جوائز «فيفا» للأفضل في عام 2022، والذي شهد تتويج أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بـ«THE BEST» عن جدارة واستحقاق، بعدما قاد منتخب ألبيسيليستي لحصد كأس العالم في قطر، بعد غياب دام 36 عامًا.

ليونيل ميسي دخل مسرح حفل توزيع جوائز «فيفا»، الذي جرى في العاصمة الفرنسية باريس، بكثير من الثقة التي لا تخلو من الترقب، بعدما حصد لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ راقصي التانجو والأولى منذ عام 1986، إلى جانب كأس فيناليسيما، مع لقبين رفقة البي إس جي.

ميسي يحسم الصراع الفرنسي

وبدت حظوظ ميسي هي الأوفر لحصد الجائزة للمرة الثانية في مسيرته المرصعة بالذهب، إلا أنه كان يتعين عليه تجاوز اثنين من العيار الثقيل، بداية من زميله في باريس كيليان مبابي، وصيف المونديال وهداف كأس العالم، وكذلك كريم بنزيما، صاحب الكرة الذهبية وبطل دوري أبطال أوروبا.

وبصم ميسي في كأس العالم 2022 على 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، كما ساهم رفقة باريس سان جيرمان في 33 هدفًا في 28 مباراة حتى الآن، ليستعيد الجائزة للمرة الثانية بعد عام 2019، معادلًا رقم الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو (2016 و2017) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (2020 و2021)؛ كأكثر من توج بالجائزة.

نيمار خيار ميسي المفضل

وفي الوقت الذي تجاهل الغريم اللدود كريستيانو رونالدو، أسطورة نادي النصر، التصويت في جوائز ذا بيست، بعدما خرج من السباق رسميًا بعد موسم مخيب بألوان مانشستر يونايتد والمنتخب البرتغالي، مفضلًا ترك الفرصة إلى المدافع المخضرم بيبي، ليختار الأفضل، والذي رفض بدوره اختيار ميسي، مانحًا صوت قائد الملاحين إلى كيليان مبابي ولوكا مودريتش وكريم بنزيما على الترتيب، تساءل الكثيرون.. لمن صوّت ليونيل في الجائزة؟

وحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الجدل حيال تصويت البطل المتوج بالجائزة، حيث اختار ليونيل ميسي، صديقه المقرب البرازيلي نيمار دا سيلفا، في المركز الأول، ثم زميله في باريس كيليان مبابي، ثانيًا، وأخيرًا كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد وصاحب البالون دور ثالثًا.

ليونيل ميسي.. حان وقت النوم

ميسي أعرب عن سعادته الغامرة بهذا التتويج المستحق، معقبًا عبر حسابه الشخصي على «إنستجرام»: «شكرًا لكل من أتاح لي الفوز بهذه الجائزة، إلى الجميع في المنتخب الأرجنتيني، إلى عائلتي وأصدقائي، إلى 45 مليون أرجنتيني وثقوا بنا، أقدم التهنئة لجميع الفائزين في حفل ذا بيست، وخاصة المدرب ليونيل سكالوني، وحارس المرمى ديبو إيميليانو مارتينيز، الذين استحقوا جوائزهم كثيرًا أيضًا».

وأكمل صاحب الكرات الذهبية السبع: «إنه لأمر رائع، إنه لمن دواعي سروري أن أكون في مثل هذه القائمة النهائية إلى جانب بنزيما وكيليان مبابي، اللذين عاشا عامًا رائعًا، هذه الجائزة تتوج مجهود فريق بأكمله، لقد كان عامًا مجنونًا».

وختم ليونيل ميسي: «حققت فيه حلمي بعد القتال بقوة حتى حققت أفضل شيء في مسيرتي، أشكر عائلتي، والشعب الأرجنتيني، الذين عاشوا أجواء كأس العالم بشغف كبير، وأقبل أطفالي الذين يشاهدون الحفل، وأقول لهم حان وقت النوم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى