أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليالكرة العالمية

7 لاعبين من مانشستر سيتي.. تعرف على التشكيل الأفضل لدوري أبطال أوروبا

أزاح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الستار عن التشكيل الأفضل لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد انتهاء المسابقة أمس السبت، بتتويج نادي مانشستر سيتي باللقب لأول مرة في تاريخه.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا عبر موقع «تويتر»، التشكيل الأفضل للبطولة؛ حيث ضم 7 لاعبين من نادي مانشستر سيتي صاحب اللقب، فيما جاء التشكيل كالآتي:

  • حراسة المرمى: البلجيكي تيبو كورتوا (نادي ريال مدريد).
  • خط الدفاع: الإنجليزي كايل ووكر (مانشستر سيتي)، البرتغالي روبن دياز (مانشستر سيتي)، الإيطالي أليساندرو باستوني (انتر ميلان)، الإيطالي فيديريكو ديماركو (إنتر ميلان).
  • خط الوسط: الإنجليزي جون ستونز (مانشستر سيتي)، البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، الإسباني رودري (مانشستر سيتي).
  • خط الهجوم: البرتغالي برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، النرويجي إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)، البرازيلي فينسيوس جونيور (ريال مدريد).
التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا
التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا

 

مانشستر سيتي يعانق المجد

 

توج نادي مانشستر سيتي ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره نادي إنتر ميلان الإيطالي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في نهائي المسابقة الأكبر في القارة العجوز.

نادي مانشستر سيتي أصبح البطل الـ23 لبطولة دوري أبطال أوروبا، والسادس من إنجلترا، كما بات ثاني فريق إنجليزي يحقق الثلاثية بعد نادي مانشستر يونايتد في عام 1999.

وشق مانشستر سيتي بنجاح طريقه في دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» موسم 2022-2023 حتى وصل إلى المباراة النهائية؛ حيث تصدر ترتيب المجموعة «G» متفوقاً على بوروسيا دورتموند الألماني وأشبيلية الإسباني وكوبنهاجن الدنماركي، وفي دور ثمن النهائي أطاح بلايبزيج الألماني ثم تجاوز مواطنه العملاق البافاري بايرن ميونخ بدور ربع النهائي، قبل أن يصطدم بحامل اللقب وكبير أوروبا ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي ليتفوق عليه وليتأهل إلى المشهد الختامي للمرة الثانية في تاريخه.

أحدثهم مانشستر سيتي.. 8 أندية نجحت في التتويج بالثلاثية الأوروبية التاريخية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى