أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الأهلي يغازل نجم مانشستر سيتي

تتحرك إدارة نادي الأهلي، برئاسة وليد معاذ، بخطوات حثيثة من أجل تدعيم صفوف الراقي بعد العودة إلى مصاف دوري المحترفين السعودي، بعد موسم مخيب في الدرجة الأولى، بحثًا عن جلب صفقات من العيار الثقيل لاستعادة الكبرياء المفقود.

وشد وليد معاذ، الرئيس المكلف لمجلس إدارة النادي الأهلي، الرحال صوب العاصمة البريطانية لندن، في مهمة اعتقد البعض أنها من أجل التعاقد مع البرتغالي ماركو سيلفا المدير الفني لنادي فولهام، قبل أن تكشف تقارير أن السبب الرئيس وراء الزيارة هو إقناع الدولي الجزائري رياض محرز بالانتقال إلى صفوف الراقي.

اقرأ أيضًا:

مذبحة في تشيلسي.. بوكتينيو يطيح بـ10 لاعبين خارج أسوار «ستامفورد بريدج»

رياض محرز على رادار الأهلي

وأكد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، أن الأهلي يرغب في الحصول على خدمات رياض محرز، جناح فريق مانشستر سيتي، مستفيدًا من خروج الجزائري من حساب المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وأوضح رومانو، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن صعوبات كبيرة تقف أمام رغبة النادي السعودي في التعاقد مع محرز، في ظل رغبة محارب الصحراء في اللعب على أعلى مستوى في أوروبا، إلى جانب عدم تفكير السيتي في بيع الجناح الجزائري.

ولفت تقارير بريطانية أن السيتي، ربما يعيد النظر في قرار التمسك ببقاء رياض محرز، الذي يرتبط بعقد مع النادي السماوي حتى صيف 2025، في حال تلقي عرض مغر من النادي الأهلي، في صفقة ربما تتجاوز حاجز الـ100 مليون جنيه إسترليني.

وفتح وليد معاذ قنوات اتصال مباشرة مع ممثلي رياض محرز، صاحب الـ32 عامًا، من أجل جلب الجزائري إلى دوري روشن في الموسم المقبل، دون أن يدخل في محادثات مع النادي الإنجليزي الذي يتأهب لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت المقبل أمام إنتر ميلان.

البحث عن خليفة موسيماني

رياض محرز، الذي انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2018 قادمًا من ليستر سيتي بعدما قاد الثعالب لتحقيق «معجزة» الدوري الإنجليزي، دافع عن ألوان السماوي في 47 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 3068 دقيقة، بصم خلالها على 15 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة.

رحلة رئيس الأهلي إلى أوروبا لا تتوقف عن حدود التفاوض مع رياض محرز في صفقة تبدو عصية عن التنفيذ، وإنما يستهدف أيضًا الحصول على خدمات الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، والذي تراجعت حظوظه في اللعب أساسيًا بعد تعاقد الملكي مع جود بلينجهام.

رئيس الأهلي حزم الحقائب صوب لندن أيضًا، من أجل التفاوض مع البرتغالي ماركو سيلفا، المدير الفني لفريق فولهام الإنجليزي، لقيادة بطل دوري الدرجة الأولى «يلو»، خلفًا للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

الفهد الجابوني على رادار الأهلي

الحديث عن ماركو سيلفا، يندرج ضمن قائمة مطولة وراء سفر معاذ إلى لندن، حيث دخلت إدارة النادي الأهلي، في صراع شرس للظفر بخدمات الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الإنجليزي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال فابريزيو رومانو المختص في سوق انتقالات اللاعبين عبر حسابه على موقع «تويتر»: «تواصل الأهلي مع بيير إيميريك أوباميانج لمناقشة احتمالية انتقاله إلى الدوري السعودي، سبق أن رفض المهاجم الجابوني عرضا من لوس أنجلوس الأمريكي في فبراير الماضي، لأن أولويته كانت الاستمرار في الملاعب الأوروبي».

وأكد رومانو، أن أوباميانج سيغادر تشيلسي بنسبة 100% هذا الصيف، مشيرًا إلى رحيله عن قلعة «ستامفورد بريدج» بشكل نهائي بعد تولي الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو زمام الأمور الفنية للبلوز، إلا أن مهمة الأهلي لن تكون سهلة في ظل تحرك الشباب للتعاقد مع الجابوني.

أوباميانج
أوباميانج

أوباميانج والرحيل عن تشيلسي

أوباميانج يدرس حالياً جميع العروض المقدمة في الفترة الحالية للاستقرار على وجهته الجديدة، وقد وضع العودة إلى برشلونة ضمن أولوياته، بعدما استقرت إدارة تشيلسي على الاستغناء عن خدمات  الجابوني لعدم الحاجة لخدماته في ظل تراجع مستواه وعدم نجاحه في حجز مكان له في التشكيل الأساسي حيث ظل أغلب فترات الموسم الحالي 2022-2023 على دكة البدلاء أو خارج قائمة المباريات.

أوباميانج خلال مسيرته الكروي ارتدى قمصان العديد من الأندية أبرزها ميلان الإيطالي وسانت إيتيان الفرنسي وبورسيا دورتموند الألماني وآرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وحالياً مع تشيلسي، وقد أحرز 313 هدفاً خلال 237 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى