أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

نيمار يتحرك لتضميد جراح برشلونة بعد ضياع ميسي

تلقى نادي برشلونة الإسباني صدمة قوية بعد قرار أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الانتقال إلى صفوف إنتر ميامي الأمريكي، في صفقة أسالت الكثير من الحبر على مدار الأيام القليلة الماضية، ليضرب طموحات كامب نو في استعادة الهداف التاريخي في مقتل.

وتحرك النادي الكتالوني بخطوات مكثفة ومتسارعة من أجل الحصول على الضوء الأخضر من رابطة الدوري الإسباني لاستعادة ليونيل ميسي، في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تحاصر البارسا، إلا أن الأرجنتيني لم يصبر كثيرًا على محاولات البلوجرانا ليختار نهاية هادئة لمسيرة صاخبة.

اقرأ أيضًا:

استعداداً لدوري الأبطال.. نيوكاسل مهتم بالتعاقد مع نيمار هذا الصيف

وحسم ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان السابق، الجدل حيال وجهته المقبلة في سوق انتقالات الصيف الجاري، بعدما أكد على شد الرحال صوب نادي إنتر ميامي، في صفقة انتقال حر، بعدما أسال الكثير من الحبر في الساعات الماضية.

وفجرت صحيفة «سبورت» الإسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل بعد دقائق من الانفراد بحديث مطول مع ليونيل ميسي، بعدما أكدت أن الجناح البرازيلي نيمار دا سيلفا، ربما يكون الخيار المثالي في الوقت الحالي لتضميد جراح النادي الكتالوني في ميركاتو الصيف.

وكشف التقرير أن نيمار، الذي اقترب كثيرًا من الرحيل عن باريس سان جيرمان، عرض نفسه على برشلونة، في أعقاب فشل صفقة ليونيل ميسي في كامب نو، وهي الصفقة التي ربما تُعيد الكثير من الكبريات المفقود إلى إدارة خوان لابورتا أمام الجماهير الكتالونية.

وأكد «سبورت» أن قائد منتخب السيليساو، أبلغ إدارة برشلونة أنه يرغب في العودة إلى كامب نو والدفاع عن شعار البلوجرانا من جديد، كما أبدى استعداده لتخفيض الراتب من أجل تسهيل الصفقة، في ظل معاناة البارسا من قيود اقتصادية خانقة.

نيمار
نيمار

نيمار، الذي أجرى جراحة على مستوى كاحل القدم اليمني أنهت موسمه رسميًا، يرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان ممتدًا حتى 30 يونيو 2025، بعدما انضم إلى نادي العاصمة الفرنسية قادماً من برشلونة الإسباني في صيف 2017 عبر سداد الشرط الجزائي في تعاقده والبالغ 222 مليون يورو.

وتأتي رغبة البرازيلي في العودة إلى برشلونة، بالتزامن مع نية إدارة باريس سان جيرمان، في التخلص من نيمار البالغ من العمر 31 عامًا، في ظل تكرار إصاباته إلى جانب الحاجة إلى ضبط قواعد اللعب المالي النظيف، وهو ما يرجح اقتراب مغادرة راقص السامبا في ميركاتو الصيف.

ولا يبدو برشلونة الطرف الوحيد في صفقة نيمار، حيث ربطت العديد من التقارير الصحفية، انتقال البرازيلي إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكذلك نيوكاسل، وذلك مع تأهل المكابييس لبطولة دوري أبطال أوروبا، كما أن نادي تشيلسي استفسر عن إمكانية التعاقد مع جناح البي إس جي خلال ميركاتو الصيف.

ودافع النجم البرازيلي، صاحب الـ31 عامًا، عن ألوان فريق باريس سان جيرمان حتى الآن في 173 مباراة لحساب جميع المسابقات، أحرز 118 هدفًا وقدّم 77 تمريرة حاسمة، كما توج مع البي إس جي بـ13 بطولة، أبرزها الدوري الفرنسي 4 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى