أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ضربة لتحركات الهلال.. «الليجا» تمنح برشلونة الضوء الأخضر لاستعادة ميسي

أنعشت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا»، آمال إدارة نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا، في استعادة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في سوق انتقالات الصيف المقبل، وذلك بعدما وافقت على الخطة الاقتصادية لتتجاوز أزمة البارسا المالية حتى 2025.

قرار الليجا لم يتوقف فقط عند حدود فتح الباب أمام النادي الكتالوني لإعادة صاحب الكرات الذهبية السبع إلى كامب نو، وإنما منح برشلونة الضوء الأخضر لتسجيل عقود جافي، ورونالد أراوخو، وسرجي روبرتو، وإيناكي بينيا، ليحتفظ البارسا بالقوة الضاربة من أجل الحفاظ على مكتسبات استعادة الكبرياء تحت إمرة تشافي هيرنانديز.

اقرأ أيضًا:

بين الهلال وبرشلونة.. تطورات مثيرة حول مستقبل ليونيل ميسي

والبارسا الذي فض الشراكة مع الثنائي المخضرم سيرجيو بوسكيتس وجورد ألبا، نجح في تمديد بقاء الرباعي وسط مخاوف من عدم اعتماد العقود الجديدة بسبب الأزمة الاقتصادية الطاحنة، قبل أن تنجح الإدارة في إقناع رابطة الليجا بخطة الإصلاحات الجديدة، لتمضي قدمًا صوب تجديد تعاقد أليخاندرو بالدي وجلب ليونيل ميسي.

وتأتي موافقة الليجا على خطة إدارة خوان لابورتا، بعد تأكيد إدواردو روميو، نائب رئيس النادي الكتالوني للشؤون الاقتصادية، بأن عودة ليونيل ميسي تستلزم القيام بالعديد من الأمور، وعلى رأسها بيع أصول من البارسا من أجل الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف.

وبات النجم الأرجنتيني قريبًا للغاية من العودة إلى برشلونة أكثر من أي وقت مضى، بعد فك الارتباط رسميًا مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث اعترف والده ووكيل أعماله، خورخي ميسي عقب الاجتماع مع خوان لابورتا، أن ليونيل يرغب في الدفاع عن ألوان البلوجرانا مرة أخرى هذا الصيف.

الليجا تساعد برشلونة

وكان خافيير تيباس؛ رئيس رابطة الليجا، أوضح في تصريحات صحفية أن عودة ميسي إلى برشلونة بداية من الموسم المقبل ممكنة ولكن بشرط مغادرة بعض اللاعبين، معقبًا: «الرابطة منحت البارسا موافقة مبدئية على إبرام صفقات جديدة، والسماح ببدء عمليات خروج اللاعبين، وبالتالي الاقتراب من التعاقد مع ليونيل».

وأكمل رئيس الرابطة: «الرد على خطة برشلونة سيكون قريبًا، لا أعلم إن كان تحركات النادي تتعلق بميسي أم لا؟، ولكن هناك لاعبين سينضمون للبارسا إذا غادر بعضهم الآخر، إدارة البارسا تعلم القوانين جيداً، وسيتم مراقبة وضع النادي خلال الموسمين القادمين».

ميسي يطوي صفحة باريس

وكانت حالة من الجدل أُثيرت على مدار الساعات القليلة الماضية بشأن إمكانية استمرار ليونيل ميسي في حديقة الأمراء في الموسم المقبل، بعدما تصدر بطل العالم الأرجنتيني إعلان القميص الجديد للنادي الفرنسي، ما اعتبره البعض تطورًا في ملف تمديد التعاقد، قبل أن يبدد الأرجنتيني الغموض ويؤكد الخروج من باريس في الموسم المقبل.

وارتبط قائد منتخب الأرجنتين، البالغ من العمر 35 عاماً، مؤخراً بالعودة إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني وهو خيار تنفيذه صعب بسبب الأزمات الاقتصادية التي يعاني منها البلوجرانا، كذلك يحظى ميسي باهتمام إنتر ميامي الأمريكي الذي يتفوق عليه الهلال من حيث عرضه المالي المغري يقدر بنحو نصف مليار يورو سنويًا.

وكانت صحيفة «MARCA» الإسبانية؛ قد أكدت أن هناك ثقة سعودية بأن النادي الجديد لميسي سيكون الهلال، مشددة على رغبة المملكة العربية السعودية في تجديد المنافسة بين ميسي وغريمه اللدود منافسه التقليدي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، المنضم مؤخراً إلى صفوف النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى