أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

الأفضل في تاريخ إسبانيا.. تشافي يكيل المديح إلى «رسام كتالونيا»

كال تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء، المديح إلى صديقه المقرب أندريس إنييستا، صانع ألعاب البارسا السابق، مشددًا على أن نجم فيسيل كوبي الياباني الحالي يبقى أفضل موهبة في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

جاءت تصريحات تشافي هيرنانديز على هامش المواجهة التي جمعت فريق برشلونة، بطل الدوري الإسباني، أمام مضيفه الياباني، اليوم الثلاثاء، على ميدان نويفير كوبي في العاصمة طوكيو، ضمن استعداد البارسا لخوض غمار الموسم الجديد، وانتهت على إيقاع فوز البلوجرانا بهدفين دون رد.

اقرأ أيضًا:

فيديو| رونالدو يتحدث عن الصعوبات التي واجهته مع النصر.. ويعلق على قدوم ميسي وبنزيما

وحرص تشافي هيرنانديز على تبادل التحية مع صديق الأمس قبيل بداية المباراة، حيث شكّل مدرب البارسا رفقة صانع الألعاب المُلقب بـ«الرسام» ثنائيًا رائعًا في الجيل الذهبي للفريق الكتالوني الذي احتكر الألقاب في أوروبا، قبل أن تنتقل السيطرة رفقة إسبانيا لحصد أمم أوروبا مرتين وكأس العالم 2010.

وأعرب تشافي عن سعادته الغامرة بالمشاركة في تكريم أندرياس إنييستا، الذي يترقب خوض المباراة الأخيرة بقميص فيسيل كوبي أمام نويفير، مطلع يوليو المقبل، ضمن منافسات الدوري الياباني، ليسدل الستار على مغامرة امتدت لخمس سنوات في بلاد الشمس المشرقة.

وحول معانقة صديق الأمس، قال مدرب الفريق الكتالوني: «دون شك كانت لحظة معانقة أندرياس إنييستا رائعة، وتعبر عن الاحترام المتبادل والإعجاب والصداقة، بالنسبة لي هو أكبر موهبة وأفضل لاعب قدمته كرة القدم الإسبانية عبر التاريخ».

وعانق تشافي هيرنانديز صديقه مجددًا فوق ميدان الملعب الوطني الياباني الجديد، لحظة استبدال نجم فيسيل كوبي، البالغ من العمر 39 عامًا، وذلك عند الدقيقة 80 من زمن المباراة، وسط تصفيق حار من الجميع وعلى رأسهم عناصر الفريق الكتالوني.

وقرر إنييستا، الذي انتقل إلى صفوف فيسيل كوبي في صيف 2018 قادمًا من برشلونة في صفقة انتقال حر، إنهاء مشواره مع النادي الياباني بعد 5 سنوات من النجاح حقق خلالها لقب كأس إمبراطور اليابان وكأس السوبر، بعدما أبعدته الإصابات لفترات طويلة عن العشب الأخضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى