أهم الأخباركل الألعاب

«فالكونز» يفوز بسادس بطولات دوري الرياضات الإلكترونية

 

انتهت البطولة السادسة من بطولات الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية لرياضة كول أوف ديوتي «Call Of Duty» الإلكترونية، التي أقيمت في مقر «قمة المنافسة السعودية» بالمدينة الإعلامية بالرياض واستمرت ثلاثة أسابيع متواصلة.

وتأهل من التصفيات المفتوحة ثمانية أندية، هي: نادي العقل للرياضات الإلكترونية، ونادي الثلاثي للرياضات الإلكترونية، ونادي فالكونز للرياضات الإلكترونية،ونادي باور للرياضات الإلكترونية، ونادي فيجن للرياضات الإلكترونية، ونادي إف ستة عشر للرياضات الإلكترونية،ونادي فوق للرياضات الإلكترونية،ونادي ريفسول.

وتلاقى في نهائي البطولة فريق فالكونز للرياضات الإلكترونية ونادي باور للرياضات الإلكترونية، وتقدم نادي فالكونز للرياضات الإلكترونية في بادئ الأمر بنتيجة 3 – 0 ليلحق به نادي باور للرياضات الإلكترونية لتصبح النتيجة 3 – 2 وتأتي المباراة النهائي التي حسم بها اللقب نادي فالكونز للرياضات الإلكترونية بنتيجة 4 – 2 ليحل نادي باور للرياضات الإلكترونية وصيفًا للبطولة بعد أداء مبهر خلال مجريات بطولة كول أوف ديوتي في الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية.

وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة السادسة من بطولات الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية لـ كول أوف ديوتي لاعب نادي فالكونز للرياضات الإلكترونية 5ALDX؛ نظير أدائه المبهر خلال مجريات البطولة وإسهامه لحسم اللقب لصالح فريقه.

ونوَّه رئيس مجلس إدارة الرياضات الإلكترونية بالاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية فيصل بن حمران،بحجم التنافس بين أندية الرياضات الإلكترونية المشاركة في سادس بطولات الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية؛ مايدل على أننا جعلنا الدوري وجهة لمجتمع الرياضات الإلكترونية السعودي،وأننا جعلنا منه المنصة الاحترافية المثلى للاعبينا السعوديين، مشيرًا إلى أن طابع الرياضات الإلكترونية يتسم بالاحترافية،وأن الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية أسهم بتمكين اللاعبين المحليين للوصول لكبرى محافل الرياضات الإلكترونية العالمية.

يذكر أن الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية انطلق في مطلع عام 2020م بثلاث رياضات إلكترونية بنظام النسخة الواحدة،ليصل في موسمه الرابع في 2023م ليضم سبع بطولات،ويقام بنظام النسختين خلال السنة بجوائز يبلغ مجموعها 5 ملايين ريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى