أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليالدوري الفرنسيالكرة العالمية

فيديو| «السلطان» يضع حدًا لمسيرته.. إبراهيموفيتش يعتزل كرة القدم

أعلن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الأسطورة العالمية ونجم نادي ميلان الإيطالي، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، بعد مسيرته استمرت حتى عامه الـ41، حقق خلالها العديد من الألقاب والإنجازات رفقة العديد من الفرق الكبرى في أوروبا، التي دافع عن ألونها.

وقال إبراهيموفيتش في رسالة في المباراة الختامية لموسم نادي ميلان في بطولة الدوري الإيطالي أمام نظيره فيرونا، إنها «اللحظة المثالية لتوديع كرة القدم»، وذلك بعد إعلان الروسونيري نهاية علاقته باللاعب، وسط احتفالات ورسائل وداعية من جمهور مدينة ميلانو لأسطورة الفريق.

 

زلاتان إبراهيموفيتش «المثير للجدل»

وبعد زلاتان إبراهيموفيتش أحد أكبر لاعبي كرة القدم عبر تاريخها، سواء بإنجازاته التي حققها على أرض الملعب، أو بالشخصية «المثيرة للجدل» في كثير من الأوقات؛ حيث يثق «إبرا» في قدراته ثقة عمياء تكاد تلامس الغرور.

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

مسيرة إبراهيموفيتش

وبدأ زلاتان إبراهيموفيتش مسيرته مع نادي مالمو السويدي، ثم انتقل إلى أياكس الهولندي ليبزغ نجم لاعب واعد في الملاعب الأوروبية، ليرحل إلى السيدة العجوز في إيطاليا ثم إلى نادي إنتر ميلان، بعد كتابة تاريخ كبير في الدوري الإيطالي.

كما لعب الدولي السويدي لنادي برشلونة وميلان وباريس سان جيرمان؛ حيث أصبح في فترة وجيزة الهداف التاريخي للنادي الفرنسي برصيد 156 هدفًا، ليحط الرحال بعدها في مدينة مانشستر وبالتحديد القطب الأحمر للمدينة، ليرتك القارة العجوز بعدها صوب لوس أنجلوس الأمريكي، ليعود أخيرًا إلى الروسونيري في خطة هي الأخيرة في مسيرة اللاعب.

إبراهيموفيتش يعتزل كرة القدم
إبراهيموفيتش يعتزل كرة القدم

إنجازات إبراهيموفيتش

إجمالاً، لعب إبراهيموفيتش 819 مباراة؛ سجل خلالها 493 هدفًا وصنع 201 هدف، كما توج بالدوري الإيطالي خمس مرات (3 إنتر ميلان، 2 ميلان)، و3 كأس إيطاليا،  و4 بطولات للدوري الفرنسي مع «بي إس جي» وكأس العالم للأندية مع برشلونة وتتويج الدوري الإسباني،   والسوبر الأوروبي مع برشلونة والدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد.

كما توج السلطان ببدوري كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية مع الشياطين الحمر، والسوبر الإيطالي 3 مرات (2 إنتر، 1 ميلان)، والسوبر الفرنسي 3 مرات ومثلهم لكأس فرنسا.

إبراهيموفيتش مع السويد

 

ومثل إبراهيموفيتش منتخب السويد منذ يناير عام 2001 أي قبل 22 عامًا؛ حيث لعب 122 مباراة أحرز خلالهم 62 هدفًا في مختلف المسابقات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى