أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

فيديو| على موعد مع مباراة نارية بالدار البيضاء.. الأهلي يحسم ذهاب «نهائي إفريقيا» أمام الوداد

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره الوداد المغربي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أحداث الشوط الأول لمباراة الأهلي ضد الوداد المغربي

بدأ الأهلي المباراة بالضغط العالي على مدافعي الوداد بحثًا عن الهدف الأول؛ حيث كان الفريق المغربي قريبًا من تسجيل هدف بالخطأ في مرماه عن طريق مدافع الفريق زولا في الدقيقة السادسة من عمر المباراة.

وطالب لاعبو الأهلي حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء بعد سقوط حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، ولكن حكم اللقاء قرر استكمال اللقاء دون العودة لتقنية الفيديو.

وواصل لاعبو الأهلي الضغط على نادي الوداد في أول ربع ساعة من المباراة؛ حيث هدد الجنوب الإفريقي بيرسي تاو مرمى الفريق المغربي بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بمدافعي النادي المغربي.

وأهدر محمود كهربا، فرصة هدف محقق في الدقيقة 19 من عمر اللقاء، بعد انفراده بحارس المرمى، ولكنه سدد تسديدة ضعيفة للغاية كانت في متناول يوسف مطيع.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، بعد تسديدة قوية من علي معلول من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بحائط الصد، ليحتسب الحكم الليبي ركلة جزاء لصالح الشياطين الحمر، ولكن ألغاها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وتألق الحارس الشاب مصطفى شوبير لأخطر فرص اللقاء لنادي الوداد المغربي، بعد التصدي لانفراد تام لمهاجم الوداد، ويحافظ على نظافة شباك فريقه، في مباراته الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

وأحرز بيرسي تاو الهدف الأول في المباراة لصالح النادي الأهلي، بضربة رأس رائعة سكنت شباك النادي المغربي، وذلك بعد عرضية رائعة أكثر من رائعة من الجناح حسين الشحات، وذلك في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع للشوط الأول من اللقاء.

أحداث الشوط الثاني لمباراة الأهلي ضد الوداد

مع بداية الشوط الثاني من اللقاء، أرهق لاعبو النادي الأهلي لاعبي الوداد حيث اقترب مهاجمو الأهلي من إحراز الهدف الثاني لولا سوء إنهاء الهجمات التي سنحت للشياطين الحمر.

ونجح كهربا في ترجمة الضغط الأهلاوي الكبير، إلى هدف ثاني لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 59، بعد خطأ فادح من حارس مرمى الوداد، استغله الشحات أحد نجوم المباراة، ليمررها لمهاجم الشياطين أمام المرمى الخالي؛ حيث سدد كرة قوية داخل الشباك المغربية.

وعند الدقيقة 69 تصدى القائم الأيمن لمصطفى شوبير لتسديدة قوية من يحيى عطية الله؛ حيث خرجت الكرة إلى ركلة مرمى بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وواصل النجم مصطفى شوبير الذود عن مرماه، بعد التصدي لتسديدة قوية للغاية من داخل منطقة الجزاء، محافظًا على نظافة شباك الشياطين الحمر حتى الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وأحرز اللاعب سيف الدين بوهرة هدف تقليص الفارق لصالح نادي الوداد عند الدقيقة 86، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ليعيد فريقه إلى المنافسة على اللقب مرة أخرى في مباراة العودة.

ويستضيف نادي الوداد المغربي نظيره الأهلي يوم الأحد المقبل الموافق 11 يونيو، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى