الكرة العالميةتقارير ومقالات

قطر 2022.. المدرب الأجنبي يسعى لكسر العقدة في النسخة 22 لكأس العالم

على مدار 21 نسخة بكأس العالم؛ حيث البطولة الأكبر في عالم الساحرة المستديرة والتي انطلقت في عام 1930، نجح المدرب المحلي في الفوز بالكأس الذهبية في كافة البطولات، بينما فشل المدرب الأجنبي في تحقيق اللقب الذي يحلم الجميع في تحقيقه، فهل ينجح المدرب الأجنبي في كسر العقدة خلال النسخة 22 والتي تنظمها قطر وتنطلق في 20 نوفمبر الجاري؟

ويستعرض «كوورة بريك» جنسيات المدربين المشاركين في بطولة كأس العالم 2022، في التقرير الآتي..

قطر والسعودية.. المدرب الأجنبي من أجل الوصول لأبعد نقطة

يدخل المنتخب السعودي لبطولة كأس العالم قطر 2022، بطموحات كبيرة تحت قيادة الفرنسي إيرفي رينارد؛ حيث يسعى الصقور للتأهل إلى الدور الثاني وتحقيق إنجاز جديد للكرة السعودية، بقيادة فرنسية يعرف عنها المنافسة والطموح والمجازفة في البطولات الكبرى.

على الجانب الآخر، تشارك قطر صاحب الأرض والجمهور تحت قيادة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز؛ الذي يشارك لأول مرة في المونديال؛ حيث يعد هو مهندس ثورة كرة القدم القطرية.

المدربون الأجانب وكسر العقدة

في المجموعة الأولى، تدخل الإكوادور تحت قيادة الأرجنتيني جوستافو ألفارو، بينما تلعب إيران التي تقع في المجموعة الثانية بمدرسة برتغالية يعرفها الجمهور الإيراني؛ حيث كارلوس كيروش الذي قاد الإيرانيين في المناسبة الماضية، أما في المجموعة الثالثة فتلعب المكسيك ضد السعودية بقيادة أرجنتينية يقودها جيراردو مارتينو، المدير الفني الأسبق لبرشلونة الإسباني.

ولجأت كوستاريكا التي تقع في المجموعة الخامسة، إلى المدرسة الكولومبية؛ يقودها لويس فرناندو سواريز، فيما تلعب كوريا الجنوبية بقيادة برتغالية لتحقيق إنجاز بطولة 2002 والوصول إلى المربع الذهبي تحت إمرة باولو بينتو.

المدرب الوطني وتحقيق حلم الشعوب

يسيطر المدرب الوطني على 23 منتخبًا من أصل 32 مشاركين في بطولة كأس العالم المقبلة؛ وعلى رأس المنتخبات جميع المتأهلين من القارة السمراء؛ حيث 5 منتخبات يقودها مدربين وطنيين،  فالسنغال يقوده أليو سيسيه، بينما تدخل الكاميرون البطولة تحت قيادة ريجبورت سونج، ووليد الراكراكي على رأس المنتخب المغربي، والتونسي جلال الدين القادري لنسور قرطاج، أما الغاني أوتو آدو يقود النجوم السمراء في كأس العالم.

أما باقي المنتخبات، فيقودها مدربين وطنيين لتحقيق حلم شعوبهم في التتويج ببطولة كأس العالم؛ حيث يقود لويس فان جال منتخب هولندا والذي يقع في المجموعة الأولى؛ بينما تلعب إنجلترا في المجموعة الثانية بعقلية محلية يقودها جاريث ساوثجيت، أما الولايات المتحدة فالمدرب هو غريغ برهالتر، وفي نفس المجموعة يقود الويلزي روبرت بيج منتخب بلاده.

وتلعب السعودية في المجموعة الثالثة؛ حيث يدخل منتخب الأرجنتين بطموحات الشباب بقيادة ليونيل سكالوني الذي يشارك لأول مرة في كأس العالم والذي يطمح في الفوز باللقب بمساعدة ليونيل ميسي في آخر مشاركاته المونديالية، إلى جانب البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش مدرب بولندا.

فرنسا والحفاظ على اللقب

ويسعى الفرنسي ديديه ديشامب في الحفاظ على لقب كأس العالم بعد التتويج في النسخة الماضية رفقة منتخب بلاده؛ بينما يقود الأسترالي جراهام أرنولد منتخب الكانجارو من أجل التمثيل المشرف، أما الدانمارك فتشارك بقيادة الوطني كاسبر هيولاند.

وفي المجموعة الخامسة، تلعب إسبانيا بأحلام وطموحات كبيرة بقيادة الإسباني لويس إنريكي، والذي يصطدم بالألماني هانز فليك، الذي تضع عليه الجماهير الألمانية طموحات التتويج بالذهب بعد مستواه مع بايرن ميونخ، إلى جانب الياباني موريياسو الذي يقود منتخب الكومبيوتر.

البرازيل تسعى للعودة إلى منصات التتويج وتعزيز الرقم القياسي في الحصول على كأس العالم (5 مرات) بقيادة تيتي، حيث تقع في المجموعة السابعة إلى جانب الصربي ستويكوفيتش مدرب منتخب صربيا، والسويسري مراد ياكين، في مجموعة عنوانها المدرب المحلي.

وفي المجموعة الأخيرة، يقود فرناندو سانتوس منتخب بلاده البرتغال في آخر مشاركة للأسطورة كريستيانو رونالدو، إلى جانب الأوروجوياني دييجو ألونسو، الذي يقود منتخب بلاده السليسيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى