الكرة العربيةأهم الأخبارالدوري المصري

الأهلي يستضيف الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.. الموعد والقنوات الناقلة

يواجه فريق الأهلي المصري نظيره الوداد المغربي، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم موسم 2022-2023، وسط ترقب من جماهير الفريقين أملاً في التتويج باللقب القاري الأغلى والأكبر في القارة السمراء.

الطريق إلى النهائي

ولم تكن انطلاقة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 بالصورة المثالية؛ فقد اكتفى باحتلال المركز الثاني بترتيب المجموعة «B» بصعوبة شديدة بعدما حصد 10 نقطة من 6 مباريات، فاز خلالها في 3 وتعادل في 1 وخسر في 2.

ومع بداية الأدوار الاقصائية كشف المارد الأحمر عن وجهه الحقيقي واستعاد بريقه مستفيداً بخبرته وتاريخه في دوري أبطال أفريقيا، حيث تجاوز الرجاء المغربي بالفوز عليه ذهاباً داخل معلقه بنتيجة 2-0 قبل أن يتعادل معه إياباً على ملعبه بنتيجة 0-0، وفي دور نصف النهائي لقن الترجي التونسي درساً كروياً قاسياً بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة 3-0 في تونس و1-0 في مصر.

في المقابل؛ اختلفت أمور الوداد الذي تصدر ترتيب المجموعة «A» برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وحيد ومثله هزيمة، ليتأهل إلى دور ربع النهائي ويواجه صعوبة كبيرة في تجاوز سيمبا التنزاني بعدما تبادل كلاهما الفوز على الأخر بنتيجة 1-0 ليتم حسم بطاقة التأهل عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، وفي نصف النهائي أطاح بماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بمساعدة قاعدة أفضلية الهدف خارج الديار، حيث انتهت مباراة الذهاب في المغرب 1-1 قبل أن تنتهي مواجهة الإياب بنتيجة 2-2 في جنوب أفريقيا.

مدرب الأهلي يكشف سر غياب الشناوي عن نهائي إفريقيا.. وفاندنبروك يتوعد

الموعد والقنوات الناقلة

الأهلي يستضيف الوداد في مباراة الذهاب، على إستاد القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية، مساء اليوم الأحد عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، علماً بأن مواجهة الإياب سوف تقام على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم الأحد 11 يونيو الجاري.

وتبث مجريات مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم موسم 2022-2023، على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر مجموعة قنوات «beIN SPORTS» بشكل حصري وبالتحديد عبر قناة beIN Sports HD 4؛ وبتعليق المعلق الرياضي عصام الشوالي.

للمرة الأولى.. اتحاد العاصمة الجزائري يتوج بكأس الكونفدرالية الإفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى