دوري روشن السعوديالكرة المحليةتقارير ومقالات

رغم قرار «فيفا».. ناقد يفجر مفاجأة: قضية حمدالله قد تنقلب رأسًا على عقب ويفوز النصر

فجر الناقد الرياضي فيصل الجفن، مفاجأة جديدة في قضية نادي النصر واللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله، لاعب الاتحاد الحالي؛ وذلك بالرغم من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ببراءة اللاعب وإلزام إدارة العالمي بدفع ما يقارب من 5 مليون يورو.

وسدد «فيفا»، مساء اليوم الاثنين، ضربة موجعة إلى نادي النصر بعدما حسم القضية التي أسالت الكثير من الحبر في الأيام القليلة الماضية، لصالح عبدالرزاق حمدالله، قبل أن يلزم إدارة العالمي بسداد 5 ملايين يورو تعويضًا إلى أسد الأطلس بسبب فسخ التعاقد من طرف واحد.

وقال الجفن في تصريحات لشبكة «SSC»، تعليقًا على قرار «فيفا»: «قد ينقلب القرار رأسًا على عقب في محكمة CAS ويكسب نادي النصر ويجب أن ننتظر حتى تنتهي كامل القضية»، مشيرًا إلى أن ما يتداول حاليًا هو مجرد تخمينات.

النصر وحيثيات القرار في قضية عبدالرزاق حمدالله

على صعيد آخر، أكد المستشار القانوني أحمد الشيخي، أن النصر سيتجه لطلب حيثيات القرار وستذهب القضية إلى محكمة CAS»»، مشيرًا إلى أنها ستنظر إلى القضية بشكل كامل بما فيها التسريبات والتسجيلات، بالإضافة إلى استدعاء الشهود للوقف على كل أركان القضية.

وأضاف الشيخي: «لجنة الاحتراف السعودية عاقبت نادي الاتحاد واللاعب حمدالله عند التفاوض بينهم لم يكن هناك أذن كتابي، وليس صحيح أن الفيفا أعطى الاتحاد السعودي خيارين بأن يغلقوا القضية أو يعلقوها مؤقتا».

قضية عبدالرزاق حمدالله والنصر قد تمتد إلى عام كامل

وبخصوص الحكم النهائي في القضية، شدد الشيخي، على وجود «أمور مبهمة» في القرار الصادر من الاتحاد الدولي، مشيرًا إلى أنه يجب انتظار حيثيات القرار من أجل معرفة سبب ذلك، معلقًا: «القضية قد تصل لأكثر من سنة ونصف إذا استأنف النصر».

هل الفيفا أعطى الاتحاد السعودي خيارين في قضية حمدالله؟

وواصل الشيخي  تصريحاته مؤكدًا أن «لجنة الاحتراف السعودية عاقبت نادي الاتحاد واللاعب حمدالله عند التفاوض بينهم لم يكن هناك أذن كتابي، وليس صحيح أن الفيفا أعطى الاتحاد السعودي خيارين بأن يغلقوا القضية أو يعلقوها مؤقتا».

وتابع: «قضية حمدالله تختلف عن قضية كنو تمامًا، والنصر يستحق العقوبة وأتوقع أن يتم تخفيف عقوبة نادي النصر لأنها مبالغ فيها، وكان هناك خطابات بين فيفا والاتحاد السعودي ولكن الاتحاد الدولي لم يحسم القرار أبدًا ولكن طالب الاتحاد السعودي بإغلاق القضية مؤقتًا».

حمدالله والنصر

وبدأت أزمة اللاعب المغربي بعدما فك العالمي، برئاسة مسلي آل معمر، في 23 نوفمبر 2021، الشراكة مع حمدالله من جانب واحد، حيث أعاد نادي العاصمة القرار آنذاك لأسباب قانونية مشروعة، استنادًا إلى لوائح «فيفا»، مشددًا على التحرك لحفظ الحقوق المالية والقانونية المترتبة على ذلك القرار أمام الجهات القضائية المختصة.

وشكّل حمدالله، صاحب الـ31 عامًا، أحد أهم أبرز القطع المؤثرة على رقعة فارس نجد، منذ شد الرحال صوب الرياض في ميركاتو صيف 2018، قادمًا من الدوري القطري بعد مغامرة مثالية بين جدران الجيش، والريان، قبل أن يشد الرحال على نحو مفاجئ إلى الاتحاد ليدشن تجربة جديدة.

ودافع حمدالله عن شعار العالمي في 74 مباراة لحساب دوري المحترفين السعودي، على مدار 4 مواسم، بصم خلالها على 77 هدفًا، وقدم 14 تمريرة حاسمة، وقاد أصفر الرياض لاستعادة لقب دوري الدوري في موسم 2018/2019، إلى جانب ثنائية كأس السوبر 2020، 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى