الكرة العربيةالدوري القطري

العراق يصعق قطر ويحجز مقعدًا في نهائي «خليجي 25» (فيديو)

حجز المنتخب العراقي مقعدًا في المشهد الختامي من بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 25»، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على ضيفه القطري، بهدفين مقابل هدف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب البصرة الدولي، لحساب نصف نهائي البطولة.

احتاج أسود الرافدين إلى 18 دقيقة من أجل فك شفرة المرمى القطري، بعدما أرسل أمجد عطوان عرضية متقنة من الرواق الأيمن، ارتقى لها أيمن حسين ليحولها رأسية خاطفة أنقذها الحارس مشعل برشم بأطراف الأصابع، ليكملها إبراهيم بايش بأريحية إلى داخل الشباك.


احتاج الضيف العنابي إلى 10 دقائق آخرى من أجل الرد، بعدما استفاد الأدعم من خطأ فادح من الحارس جلال حسن، الذي فشل في السيطرة على الكرة لتسقط أمام عمرو سراج، الذي سددها مباشرة في المرمى الخالي.


الهدية العراقية قرر الدفاع القطري أن يردها بسخاء شديد، بعدما فشل في إبعاد الكرة من منطقة الخطر، ليفتكها أمجد عطوان، قبل أن يمررها إلى أيمن حسين عند الدقيقة 43، الذي أطلق العنان لتسديدة قوية، اصطدمت بقدم جاسم جابر، لتمر من فوق رأس الحارس برشم إلى داخل الشباك.


وفرض أسود الرافدين موعدًا من العيار الثقيل في نهائي «خليجي 25» أمام الفائز من ديربي البحرين، حامل اللقب، أمام شقيقه العماني، في وقت لاحق اليوم، وذلك في المشهد الختامي المقرر يوم 19 يناير الجاري على ملعب البصرة الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى