أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

تعليق مثير من تشافي بعد إلغاء طرد فينيسيوس

جدد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، إدانة الأفعال العنصرية بعد الأزمة التي خلفتها هتافات جماهير فريق فالنسيا ضد جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور، معتبرًا في الوقت نفسه أن إلغاء البطاقة الحمراء التي تحصل عليها البرازيلي قرار غير منطقي.

وتكبّد برشلونة، المتوج سلفًا بالليجا، الخسارة الثانية تواليًا بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام مضيفه بلد الوليد، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب نيوفو جوسي زورييلا، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من عمر الدوري الإسباني.

اقرأ أيضًا:

فالنسيا يستأنف ضد عقوبات أزمة فينيسيوس

وأعرب تشافي، في تصريحات صحفية، عن اندهاشه من قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم بإلغاء البطاقة الحمراء التي تحصل عليها فينيسيوس جونيور، خاصة الطرد جاء بسبب احتكاك الجناح البرازيلي ضد لاعب فالنسيا.

وتعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية شديدة اللهجة من جماهير فالنسيا؛ في المباراة التي حسمها الخفافيش بهدف دون رد، مساء الأحد الفائت، على ملعب الميستايا، لحساب الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، والتي شهدت تلقي البرازيلي البطاقة الحمراء بعد الاشتباك مع لاعبي المنافس، بسبب الهجوم المشين.

وحرص مدرب برشلونة على دعم فينيسيوس جونيور بعد الهتافات العنصرية التي تعرض لها من جانب جماهير فالنسيا في الميستايا، لكن قرار سحب البطاقة الحمراء خاطئ، مشددًا على ضرورة الرقابة على تلك الأفعال المشينة والإهانات.

وحول الخسارة المخيبة أمام بلد الوليد، اعترف تشافي أن الفريق الكتالوني فقد الكثير من التركيز في آخر مواجهتين، حيث يعكف على تصحيح المسار وتصويب الأخطاء رغم حسم لقب الليجا مبكرًا، معقبًا: «لا أحب الخسارة، أعمل على إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، ومنح سيريجيو بوسكيتس وداعًا مثاليًا».

وختم تشافي هرينانديز تصريحاته، بالتأكيد عن أن سحب تير شتيجن، جاء من أجل تعزيز حظوظ الألماني في الحصول على جائزة زامورا، ليكون الحارس الذي تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف في تاريخ المسابقة، إلى جانب منح إيناكي بينيا فرصة للظهور لأول مرة في الليجا.

فينيسيوس- فالنسيا
فينيسيوس- فالنسيا

فينيسيوس ينتصر في معركة العنصرية

وقررت لجنة المسابقات، في ساعة متأخرة مساء أمس الثلاثاء، معاقبة نادي فالنسيا بالحرمان من الجماهير عبر إغلاق ملعب الميستايا بشكل جزئي لخمس مباريات، مع فرض غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو بسبب الهتافات العنصرية التي حاصرت فينيسيوس.

وأوضحت اللجنة، في بيان رسمي: «ثبت أنه كما بين الحكم في تقرير المباراة، أن هناك صيحات عنصرية صدرت من جانب الجماهير ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، أثرت على سلوكه الطبيعي، واعتبرت المخالفات خطيرة للغاية».

ولفت البيان إلى أحقية نادي فالنسيا في التظلم على العقوبات خلال 10 أيام من تاريخ إصدار القرارات أمام لجنة الاستئناف، في الوقت الذي صدر القرار حاسمًا بإلغاء البطاقة الحمراء التي تحصل عليها فينيسيوس، ليصبح في مقدره المشاركة أمام رايو فاليكانو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى