أهم الأخبارالكرة المحلية

رغم خسارة الهلال.. ثلاثي سعودي مرشح للتشكيل الأمثل لبطولة دوري أبطال آسيا

رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 3 لاعبين سعوديين، للتواجد في التشكيل الأمثل لبطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بالرغم من خسارة نادي الهلال اللقب في المباراة النهائية أمام أوروا ريد الياباني بنتيجة (2/1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وسلط الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، الضوء على أبرز اللاعبين المرشحين للتواجد في قائمة التشكيل الأمثل لدوري أبطال آسيا؛ حيث تواجد 3 لاعبين هم: سالم الدوسري وسلمان الفرج، لاعبا الهلال، ونواف العابد، نجم نادي الشباب.

سلمان الفرج

كان سلمان الفرج مفتاح اللعب في خط وسط نادي الهلال، حيث قام بعمل 768 تمريرة ناجحة، وهو الرقم الأعلى في البطولة، وكانت نسبة دقة تمريراته 91%، حيث صنع اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً ما مجموعه 23 فرصة لزملاء، وهو أيضاً من ضمن أعلى الأرقام بين لاعبي خط الوسط.

سلمان الفرج بالعكازين
سلمان الفرج بالعكازين

ونجح الفرج أيضاً في تسجيل هدف وصناعة هدف لنادي الهلال خلال دور المجموعات، وواصل القيام بدور محوري في صفوف الفريق، لكنه غاب عن مباراة إياب الدور النهائي بسبب الإصابة.

نواف العابد

بعد أن كان من اللاعبين المهمين في صفوف نادي الهلال على مدار 10 سنوات من المشاركة في دوري أبطال آسيا، واصل نواف العابد البالغ من العمر 33 عاماً التألق في البطولة القارية مع نادي الشباب.

نواف العابد

العابد الذي كان توج بلقب البطولة مع الهلال عام 2019 شارك في صفوف الشباب خلال المباريات الست ضمن دور المجموعة، وصنع هدفين في كلتا المباراتين أمام القوة الجوية العراقي ومومباي سيتي الهندي، كما سجل أمام مومباي، لينهي البطولة بمجموع تسجيل هدف وصناعة 5 أهداف.

سالم الدوسري

نجح سالم الدوسري إلى جانب سلمان الفرج وياسر الشهراني في صناعة التاريخ من خلال الظهور للمرة الخامسة في نهائي دوري أبطال آسيا، حيث كان الفريق لعب من قبل في نهائيات نسخ 2014 و2017 و2019 و2021، وتوج باللقب مرتين.

طرد سالم الدوسري
طرد سالم الدوسري

الدوسري صاحب الـ31 عاماً الذي كان فاز بجائزة أفضل لاعب في نسخة العام الماضي، كان له دور في 7 أهداف للهلال في البطولة، حيث سجل 4 أهداف وصنع 3 أهداف، ولكنه غاب سالم الدوسري عن مباراة إياب الدور النهائي بسبب الإيقاف.

6 لاعبين سعوديين مرشحين للتواجد في التشكيل الأفضل بدوري أبطال آسيا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى