أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

بلد الوليد يُسقط «البطل برشلونة» بالثلاثة ويغادر مثلث الهبوط

حقق فريق بلد الوليد فوزًا غاليًا على حساب ضيفه برشلونة، المتوج سلفًا باللقب، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب نيوفو جوسي زورييلا، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من عمر الدوري الإسباني.

لم يترك بلد الوليد مساحة لجس النبض أمام بطل الليجا في ظل حاجة المضيف الأندلسي إلى النقاط كاملة بحثًا عن النجاة من شبح الهبوط، ليرسل ماتشيس كرة عرضية من الرواق الأيسر، بعد دقيقتين فقط، حوّلها أندرياس كريستنسن بطريق الخطأ في شباك حارس برشلونة تير شتيجن.

اقرأ أيضًا:

فينيسيوس ينتصر.. إلغاء البطاقة الحمراء ومعاقبة فالنسيا

لم يقدم برشلونة ردة فعل تذكر على التقدم المبكر للنادي الأندلسي، ما فتح الباب أمام بلد الوليد لمضاعفة التقدم بعدما وقع إريك جارسيا في المحظور ضد جونزالو بلاتا، ليحتسب الحكم ضربة جزاء عند الدقيقة 22، ترجمها كايل لارين إلى هدف آخر في شباك البارسا.

وعاد جونزالو بلاتا ليوقع على الهدف الشخصي الثاني والثالث لصالح بلد الوليد، عند الدقيقة 73، بعد سدد كرة رائعة داخل مرمى الحارس الألماني تير شتيجن، في مشهد احتاج إلى توثيق تقنية الفار للتأكد من عدم وقوع مهاجم الفريق الأندلسي في مصيدة التسلل.

وبصم روبرت ليفاندوفسكي على هدف حفظ ماء وجه بطل الليجا، عند الدقيقة 84، بعدما تلقى تمريرة بينية من متوسط الميدان الهولندي فرينكي دي يونج، لينفرد بالحارس ماسيب في مشهد لم يجد معه البولندي أدنى معاناة ليواصل الابتعاد بصدارة هدافي الدوري.

ورفع فريق بلد الوليد رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع عشر على جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، لينعش أمال البقاء بين كبار الليجا، بعدما غادر منطقة الخطر بفارق 3 نقاط أمام أقرب المهددين، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 85 نقطة في الصدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى