الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

فيديو| السماوي أول الهابطين.. الاتحاد يُسقط الباطن ويقترب كثيرًا من اللقب

حقق فريق الاتحاد فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه الباطن، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الجولة الثامنة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

ووسط ملحمة جماهيرية رائعة رسمها قرابة 60 ألف مشجع، بات الاتحاد على مرمى حجر من استعادة لقب دوري المحترفين السعودي بعد غياب دام قرابة 14 عامًا، حيث يقف رجال المدرب نونو سانتو على بُعد 3 نقاط من التتويج.

اقرأ أيضًا:

فيديو| الشباب يضرب النصر بثنائية في الشوط الأول.. ويُقرب اللقب من الاتحاد

وبعد بداية مباغتة من جانب الباطن بتسديدة مبكرة من خوان بيدروزا ردها القائم بعد 6 دقائق من صافرة البداية، جاء الرد قويًا من الاتحاد بعدما أرسل أحمد شراحيلي تمريرة بالمقاس على رأس البرازيلي رومارينيو عند الدقيقة 9، حولها رائعة إلى داخل الشباك.

الأنظار ظلت حائرة بين جدة والرياض حيث تزامنت الفرحة في الجوهرة مع تقدم الشباب على النصر في الرياض في مشهد فجر الأجواء في مدرج النمور، حيث خسارة العالمي تعني تتويج العميد رسميًا باللقب المفقود وقبل جولتين من الختام.

تقدم كاد أن يُضاعف عن طريق الهداف عبدالرزاق حمدالله عند الدقيقة 51، بعدما أرسل برونو هنريكي تمريرة ماكرة خلف دفاعات الباطن ارتقى لها المغربي ليسددها رأسية رائعة داخل الشباب، إلا أن التسلل كان حاضرًا ليحرم الاتحاد من هدف تأكيد التفوق.

السيطرة بقيت مطلقة في صالح الاتحاد بحثًا عن تأمين التقدم، ليتبادل عبدالرزاق حمدالله مع إلى رومارينيو عند الدقيقة 58، قبل أن يصبح البرازيلي في وضعية مثالية أمام مرمى الضيف السماوي، إلا أن تسديدته ذهبت أدراج الرياح.

المد الأصفر لم يتوقف على مرمى السماوي، وفرصة مضاعفة النتيجة ضاعت مجددًا وبصورة غريبة، بعدما حوّل إيجور كورونادو ركنية رائعة، هيأها رومارينيو إلى القادم من الخلف هنريكي الذي سددها لترتد من الدفاع، ليعيدها شراحيلي لتعود بالطريقة ذاتها ليكملها هوساوي، قبل أن يبعدها دفاع الباطن من على خط المرمى.

وحرّك الاتحاد عداد النقاط إلى الرقم 66 في صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين، بفارق 3 نقاط أمام المطارد اللدود النصر قبل جولتين فقط من ختام الموسم المثير، فيما تأزم موقف الباطن في المركز السادس عشر الأخير، بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة، ليغادر المسابقة رسميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى