أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

غداً.. اتحاد كرة القدم يدشن برنامج اكتشاف المواهب

ينطلق غدًا الجمعة برنامج اكتشاف المواهب الذي يقيمه الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا في الإدارة الفنية، والذي يهدف لاكتشاف المواهب الكروية بالمدارس وإتاحة الفرصة أمامها للانضمام للأندية الرياضية ومراكز التدريب الإقليمية.

ويأتي المهرجان ضمن جهود الاتحاد السعودي لتحقيق أهداف استراتيجية تحول كرة القدم السعودية والتي اعتمدت على 7 ركائز من أبرزها مسار تطوير المواهب حيث أن الاستراتيجية من ضمن أهدافها تنظيم أكثر من 50 مسابقة لمختلف الفئات العمرية بحلول عام 2025 بما يساهم في صناعة منتخب وطني يكون ضمن أفضل 20 منتخبًا بحلول عام 2034.

ومن المقرر أن يقام المهرجان في 16 مدينة، هي: جازان، نجران، حفر الباطن، عرعر، أبها، الباحة، حائل، الطائف، تبوك، الجوف، الدمام، جدة، الأحساء، المدينة المنورة، الرياض وعنيزة.

وتفتتح مدينة عنيزة المهرجان غدًا الجمعة، حيث سيتم استقبال المشاركين المرشحين من قبل الأكاديميات في القصيم، إذ سيخضعون لتجارب الأداء والتي بناءً عليها سيتم تقييم المواهب وفق معايير تم تحديدها من قبل اللجنة الفنية.

يذكر أنه الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم حددت أعمار المشاركين للاعبين من 6 إلى 9 سنوات، وأعمار المشاركات لللاعبات من 9 إلى 12 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى