تقارير ومقالاتأهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

النظام وموعد القرعة والمنتخبات المشاركة.. تعرف على كل ما يخص تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين، الستار عن كل ما يخص قرعة تصفيات بطولة كأس الأمم الآسيوية لمنتخبات تحت 23 عاماً.

ومن المقرر إقامة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية بنسختها السادسة في قطر العام المقبل؛ بمشاركة 16 منتخبًا، حيث تجري المنافسات خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3مايو 2024.

نظام التصفيات

وأوضح الاتحاد الآسيوي أن مراسم سحب القرعة؛ سوف تجرى يوم الخميس المقبل في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك بمشاركة 43 منتخباً سيتم تقسيمهم على 11 مجموعة، بحيث تضم 10 مجموعات 4 منتخبات، في حين تتضمن المجموعة الأخيرة 3 منتخبات فقط.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دور واحد، بحيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب البلد المنظم، قطر.

وجاء تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات وفقاً للاتحاد الآسيوي كما يلي:

  • المستوى «A»: من المركز الأول إلى الـحادي عشر.. «السعودية – أوزبكستان – اليابان – أستراليا – العراق – تركمانستان – فيتنام – كوريا الجنوبية – تايلاند – الأردن – الإمارات».
  • المستوى «B»: من المركز الثاني عشر إلى الثاني والعشرين.. «إيران – الكويت – ماليزيا – طاجيكستان – البحرين – ميانمار – كمبوديا – سوريا – الهند – سنغافورة – إندونيسيا».
  • المستوى «C»: من المركز الثالث والعشرين إلى الثالث والثلاثين.. «قرغيزستان – فلسطين – اليمن – تيمور الشرقية – الصين تايبيه – لبنان – لاوس – بنجلاديش – هونج كونج الصين – المالديف – عمان».
  • المستوى «D»: من المركز الرابع والثلاثين إلى المنتخبات غير المصنفة.. «منغوليا – الفلبين – أفغانستان – بروناي – الصين – كوريا الشمالية – جوام – ماكاو – فلسطين – قطر».

الاتحاد الآسيوي يعلن النظام الجديد للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026

وأوضح الاتحاد الآسيوي أن المنتخبات سوف يتم تقسيمها على 5 أوعية، 4 أوعية حسب التصنيف ووعاء منفصل للدول المضيفة للمنافسات، وهي كالتالي:

  • وعاء المستوى «A»: اليابان وأستراليا والعراق وتركمانستان والإمارات.
  • وعاء المستوى «B»: إيران وماليزيا وميانمار وكمبوديا وسوريا والهند وسنغافورة.
  • وعاء المستوى «C»: قرغيزستان وفلسطين واليمن وتيمور الشرقية والصين تايبيه ولبنان ولاوس، بنجلاديش وهونج كونج والصين والمالديف وعمان.
  • المستوى «D»: منغوليا والفلبين وأفغانستان وبروناي وكوريا الشمالية وجوام وماكاو وباكستان وقطر.
  • وعاء «الدول المضيفة»: البحرين والصين وإندونيسيا والأردن وكوريا الجنوبية والكويت والسعودية وطاجيكستان وتايلاند وأوزبكستان وفيتنام.

يشار أن المنتخب السعودي الأولمبي –تحت 23 عاماً- هو حامل لقب النسخة الماضية من كأس آسيا التي أقيمت في أوزبكستان عام 2022، بعدما تغلب في المباراة النهائية على منتخب البلد المضيف بنتيجة 2-0.

رسميًا.. «فيفا» يحسم عدد مقاعد مونديال 2026

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى