الدوري القطريأهم الأخبارالكرة العربية

رغم انهيار المفاوضات مع الأهلي.. العربي القطري يتمسك بالتعاقد مع عمر السومة

انهارت الجولة الأولى من مفاوضات النادي العربي القطري مع نظيره الأهلي بهدف الحصول على خدمات المهاجم الدولي السوري عمر السومة، خلال الموسم المقبل 2023-2024، وذلك بسبب خلافات حول القيمة المالية للصفقة.

عمر السومة انتقل إلى العربي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط وبالتحديد حتى 30 يونيو 2023، وذلك عقب هبوط الأهلي إلى الدوري السعودي الدرجة الأولى «دوري يلو».

العربي يحاول إقناع الأهلي بتمديد إعارة السومة لموسم آخر وبالتحديد حتى 30 يونيو 2024، مقابل 1.5 مليون دولار، بحسب صحيفة الرياضية، وهو ما رفضته إدارة الراقي.

الأهلي يرغب في زيادة المقابل المالي إلى 2.5 مليون دولار قبل الموافقة على استمرار الهداف السوري البالغ من العمر 33 عاماً رفقة العربي.

فيديو | «السومة» عن العودة إلى الأهلي: وجهتي القادمة لم تحسم بعد

في المقابل؛ تصف إدارة النادي القطري مطالب الأهلي بالمبالغ فيها، خاصة مع تبقي موسم واحد فقط في عقد السومة مع قلعة الكؤوس، حيث يحق له التوقيع لأي ناد بداية من شهر يناير المقبل حيث سيكون دخل الفترة الحرة (آخر 6 أشهر في تعاقده) والتي تسمح له بالتفاوض والتوقيع لأي ناد يرغب فيه دون الحاجة إلى موافقة إدارة الأهلي على أن ينتقل إليه مجاناً بعد نهاية تعاقده.

وتعزم إدارة العربي بدء جولة جديدة من المفاوضات مع نظيرتها في الأهلي من أجل حسم موقف عمر السومة قبل انطلاق معسكر الفريق، نهاية الشهر المقبل في إسبانيا.

وقاد عمر السومة؛ العربي للعودة إلى منصات التتويج بعد غياب 30 عاماً عقب حصد لقب كأس أمير قطر موسم 2022-2023 بالفوز في المباراة النهائية على منافسه السد بنتيجة 3-0، علماً أنه شارك مع الفريق القطري في 22 مباراة بمختلف المسابقات وساهم خلالها في إحراز 30 هدفاً.

السومة انضم إلى الأهلي قادماً من القادسية الكويتي خلال صيف عام 2014، ومع الراقي حقق الهداف السوري العديد من الإنجازات وحطم الكثير من الأرقام القياسية، فقد أحرز 193 هدفاً وصنع 30 آخرين خلال 40 مباراة، كما توج بـ4 ألقاب أبرزها الدوري السعودي للمحترفين موسم 2015-2016.

فيديو | بعد غياب 30 عاماً.. «السومة» يقود العربي إلى التتويج بكأس أمير قطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى