أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الهلال ضد ضمك.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يطمح فريق الهلال إلى نفض غبار الخروج رسميًا من حسابات المنافسة على لقب دوري روشن للمحترفين لكرة القدم، عندما يحلّ ضيفًا على ضمك، في المباراة التي تقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

ويطمح الهلال إلى استعادة نغمة الانتصارات من جديد، بعد التعادل الدرامي مع الاتحاد في الكلاسيكو الذي جمع الكبيرين الأسبوع الفائت، بحثًا عن الترقي على سلم مقدمة المسابقة، التي ابتعد النمور بالصدارة، وانحصار المنافسة مع المطارد المباشر النصر.

اقرأ أيضًا:

مهمة إنقاذ قلعة العالمي.. فهد العجلان على أعتاب رئاسة النصر

ضمك على طرف المقابل ينزل ميدان المحالة بكثير من الأريحية، بعدما استقر في المنطقة الدافئة على لائحة المسابقة بعيدًا عن دوامة الهبوط، كما لا يمتلك بطبيعة الحال حظوظًا في المنافسة على مراكز المقدمة، وهو ما يمنح أبناء خميس مشيط الفرصة لخوض موقعة الهلال دون ضغوط، بحثًا عن تذوق طعم الفوز على حامل اللقب.

موعد مباراة الهلال ضد ضمك

الهلال يتمسك بخطف النقاط الثلاث كاملة غير منقوصة أمام ضمك، من أجل مصالحة الجماهير في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

ويمتلك رجال المدرب إيميليانو دياز، في ظل استمرار غياب «الوالد» رامون، أفضلية نسبية أمام فارس الجنوب، بالنظر إلى فوارق الأسماء والإمكانيات والتاريخ، إلا أن ضياع اللقب ربما تُجبر الأرجنتيني على إتاحة الفرصة أمام كافة العناصر، من أجل الوقوف على المغادرين والباقين في الموسم المقبل.

ويطمع ضمك إلى خطف نقطة على أقل تقدير من بين أنياب الهلال، مدعومًا بفرض التعادل في الرياض بهدفين لكل طرف، في مباراة الدور الأول، من أجل تثبيت الأقدام في منتصف الجدول، وتجنب الدخول في حسابات معقدة في الأمتار الأخيرة من عمر الموسم المتقلب.

التشكيل المتوقع لمباراة الهلال ضد ضمك

الأوراق الرابحة في دفتر فريق الهلال، تمنح المدرب إيميليانو دياز الكثير من الأريحية في اختيار تشكيل مثالي قادر على إسقاط أبناء الجنوب، من أجل إنهاء الموسم على نحو مثالي يليق بحامل اللقب، رغم افتقاد العديد من الأعمدة الأساسية.

ومن المرتقب أن يدخل الزعيم مباراة ضمك بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد- علي آل بليهي- محمد جحفلي- ياسر الشهراني

خط الوسط: عبدالله عطيف- مصعب الجوير- أندريا كاريلو.

خط الهجوم: لوسيانو فييتو- موسى ماريجا- أوديون إيجالو.

فريق ضمك
فريق ضمك

وفي المقابل، لن يخرج تشكيل كوزمين كونترا في مهمة تجاوز عقبة الهلال عن:

حراسة المرمى: مصطفى زغبة.

خط الدفاع: عبدالقادر بدران- إبراهيم النخلي- فاروق شافعي-عبدالله العمار.

خط الوسط: جوزيه أنطونيو- أنتوليتش- أدم ماهر- منصور حمزي.

خط الهجوم: عبدالعزيز الشهراني- عبدالإله الشمري.

اقرأ أيضًا:

بعد زيادة المقاعد الأفريقية.. «كاف» يعتمد نظامًا جديدًا لتصفيات مونديال 2026

القنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد ضمك

وتبدو كفة الهلال هي الأرجح لحصد النقاط الثلاث، وإن بقي ضمك ندًا عنيدًا فوق الميدان على نحو يجعل كافة الاحتمالات متاحة بين الطرفين، في المباراة التي تبث حصريًا على قنوات SSC EXTRA 1 HD، وتطبيق Shahid VIP.

ويحتل فريق الهلال المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 50 نقطة، بفارق 13 نقطة خلف الاتحاد القابض على الصدارة، وإن خاض الزعيم مباراة أقل، فيما يأتي ضمك في المركز الثامن بـ32 نقطة، بعيدًا عن منطقة لخطر بثمان نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى